«الليبية للاستثمار» تُعفي «القنصل» من منصب ﻣﺪﻳﺮ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ

0

اخبار ليبيا:

أصدر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار ومديرها التنفيذي د.علي محمود، مساء أمس الخميس، قرارًا بإعفاء ﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎﻡ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺧﺎﻟﺪ ﻋﻤﺮﻭ ﺍﻟﻘﻨﺼﻞ.

وفي مايو الماضي، سبق أن أوقف رئيس مجلس إدارة هيئة مكافحة الفساد المنبثقة عن مجلس النواب الليبي، مدير عام شركة الاستثمار الخارجية احتياطيا عن العمل وأحاله للتحقيق.

ووفقا لقرار رئيس الهيئة السيد أسامة الضاوي أبوراس رقم (79) لسنة 2018 بشأن إيقاف موظف عن العمل احتياطيا والصادر نهاية شهر الماضي، فإن القنصل من المفترض أن يمتثل أمام لجنة التحقيق المشكلة من الهيئة في أقرب الآجال.

وأشار القرار وقتها إلى تقارير تشير إلى شبهات فساد تطال مدير الشركة شخصيا، والموفدين من قبله للعمل في المملكة الأسبانية على الاستثمارات الليبية.

وكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار سبق أن أصدر لقرار رقم “19” بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية برئاسة مصطفي الخطابي.

كما صدر القرار رقم 20 بإعادة تشكيل مجلس إدارة المحفظة الاستثمارية طويلة المدى برئاسة عاطف البحري.

كما أصدر مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار القرار رقم 21 بتكليف الكامل القصير بمهام المدير العام لمحفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار، بالإضافة إلى قرار تكليف خالد القنصل بمهام مدير عام للشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، وأكدت إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار على أن كافة هذه المجالس سوف تعمل من داخل ليبيا، حيث تم اختيار ذوي الخبرات والكفاءات العالية كمعيار أساسي، إضافة لمعيار آخر هو الدفع بالدماء الجديدة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا