نائب رئيس المجلس الاستشاري: جاهزون لإعادة النظر في محافظ ليبيا المركزي

0

اخبار ليبيا:

أكد النائب الثاني لرئيس المجلس الاستشاري فوزي العقاب أن تغيير محافظ ليبيا المركزي لا يحتاج إلى إغلاق الموانئ النفطية، مشيرًا إلى جاهزية المجلس للنظر في الأمر.

وأوضح العقاب في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الأمر يتطلب فقط إلى رسالة من مجلس النواب للدولة الاستشاري لإعادة النظر في شاغل المنصب طبقا للاتفاق السياسي، والمجلس جاهز لذلك.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة أكدت أن قرارها بتسليم الموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية التابعة للحكومة المؤقتة كان لتجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية وحماية مقدرات الليبيين من العبث والسرقة، مؤكدة حرصها على عدم توقف تصدير النفط شرط الالتزام بخمسة بنود.

وكان أول هذه البنود هو أن القيادة العامة تطالب باحترام وتفعيل قرارات مجلس النواب بشأن تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي. وثانيا تشكيل لجنة تقصي حقائق مشتركة محلية دولية للتحقيق بمصادر دعم الجماعات الإرهابية التي هاجمت الموانئ النفطية مؤخرا وكيفية إدارة عائدات النفطة خلال الفترة الماضية وعدم صرف مستحقات القوات المسلحة طوال الفترة الماضية. وثالثا التزام القيادة العامة واحترامها لكل الاتفاقيات النفطية المبرمة من قبل الدولة الليبية فيما سبق أما الرابع فهو استمرار الجيش في الدفاع عن المنشآت النفطية، وختمت القيادة العامة بيانها بخامس بالالتزام بمخرجات إعلان باريس وبالعملية السياسية وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها المحدد نهاية العام.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا