«الأعلى لقبائل فزان»: أي تواجد لقوات أجنبية بالجنوب «احتلال ممنهج»

0

اخبار ليبيا – أحمد جمال –

أصدر المجلس الأعلى لمدن وقبائل فزان، بيانًا بشأن تواجد قوات إيطالية على أرض الوطن، واستهل البيان باعتبار ما يحدث اليوم هو تنفيذ لمشروع المستعمر القديم الجديد الذي استطاع إثارة الفتن والنزاعات المناطقية والجهوية بين أبناء الوطن الواحد والذي بدوره نتج عنه خراب ودمار وقتل وتهجير وتشريد لأبنائه.

وأوضح البيان الذي حصلت «المتوسط» على نسخة منه، أنه بذلك تحول الوطن إلى مناطق وكانتونات قزمية تكن العداء والبغضاء لبعضها مما أدخل الوطن في مرحلة حرجة وخطيرة من التشرذم والانزواء ولذلك بات لزاما علينا أن يقف كل منا موقف جاد وصادق يساعد على لم الوطن وأهله على طاولة واحدة من أجل مستقبل أولادنا وأحفادنا وإعادة اللحمة الوطنية وقطع الطريق أمام المستعمر الذي أراد احتلالنا.

وتابع البيان، أنه انطلاقا من المسئولية الوطنية والتاريخية ومن مبدأ الحرص على وحدة الوطن وايمانا منا كقبائل ومدن فزان ندين وبشدة التصريحات الغير مسئولة التي أدلى بها وزير خارجية المستعمر الجديد القديم.

وأشار البيان، إلى أن وزير داخلية إيطاليا تحدث عن إنشاء مراكز إيواء المهاجرين على الحدود الجنوبية لليبيا بحماية إيطالية متناسيا هذا الوزير الاتفاقيات الدولية ومن بينها اتفاقية الصداقة الليبية الإيطالية الموقعة سنة 2008 والتي تنص على احترام الشرعية الدولية والمساواة السيادية وعدم اللجوء إلى التهديد واستخدام القوة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

عليه فإن المجلس الأعلى لمدن وقبائل فزان يرى أن أي تواجد لقوات أجنبية تحت أي مسمى أو ذريعة هو احتلال وغزوا ممنهج.

وتأسيسا على وعي الشعب الليبي بأهمية تحمل المسؤولية الوطنية النضالية وواجب الدفاع عن الوطن وتكاثف الليبيين لمقاومة المحتل والدعوة لإعلان الجهاد المقدس.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا