تفاصيل الاجتماع السابع لصندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا

0

اخبار ليبيا:

انعقد اليوم الاثنين في طرابلس، الاجتماع السابع لصندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، برئاسة وزير التخطيط الليبي الطاهر الجهيمي ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا ماريا ريبيرو، وسفيرة الاتحاد الاوروبي بيتينا موشايد، بالإضافة إلى عدد من السفراء وممثلي المنظمات الدولية.

وقال وزير التخطيط الليبي الطاهر الجهيمي، إن الاجتماع يهدف إلى تقييم ما تم إنجازه من خلال الصندوق وتحديد التحديات والممارسات الفضلى في سبيل تقديم أقصى دعم ممكن إلى البلديات وحكومة الوفاق الوطني من أجل تحسين الحياة اليومية للشعب الليبي.

من جهتها أعلنت ماريا ريبيرو، منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة أن الصندوق قام منذ عام 2016 بتنفيذ 285 مشروعا في بني وليد وبنغازي وككلة وسبها وسرت وطرابلس واوباري، منها شبكات كهرباء، وبنية تحتية، ومستشفيات ومدارس. وشكرت ريبيرو البلديات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا والشركاء الدوليين الذين ساهموا في هذه الانجازات.

و أكد السفراء المشاركون في الاجتماع دعمهم المستمر للصندوق، وللشعب الليبي، وخطة عمل الأمم المتحدة من أجل ليبيا، أعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي بيتينا موشايد عن تقديم 7 ملايين يورو إضافي إلى الصندوق.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا