وقفة تضامنية مع أمن مصراتة بعد تهديدات «المحجوب» لإطلاق سراح «دمونة»

0

اخبار ليبيا:

دعت «الغرفة الأمنية المشتركة» بمصراتة، المواطنين بضرورة تنظيم وقفة تضامنية دعمًا للأجهزة الأمنية، وذلك في تمام الساعة السادسة اليوم الإثنين قرب مسجد أبو شحمة، بشارع طرابلس.

وتَأتي هذه الدعوة على خلفية التوتر الأمني المُصاحب لمطالبة ميليشيا «لواء المحجوب»، بإطلاق سراح المتهم محمد سالم دمونة، الذي تم إلقاء القبض عليه من جانب الغرفة الأمنية المشتركة بمصراتة، لضلوعه في جرائم جنائية عديدة.

وأفاد مصدر أمني، أنَّ هناك أنباءً عن توتر أمني بين الغرفة الأمنية المشتركة مصراتة وبين ميليشيا «لواء المحجوب»، وذلك إثر القبض على المتهم «محمد دمونة»، حيثُ يجري الآن اجتماع بين حكماء وأعيان مصراتة وترهونة مع الغرفة الأمنية المشتركة بمصراتة، لتهدئة الأمور.

وأضاف «المصدر الأمني»، أنَّ هناك تحشيدًا للآليات المسلحة من قبل ميليشيا «لواء المحجوب» على الطريق الساحلي بمصراتة.

كان المتهم «محمد دمونة» يتولى منصب آمر جهاز الأمن الرئاسي ما بين سنة 2016/2017 أثناء عهد حكومة، خليفة الغويل، في قصور الضيافة بمنطقة باب بن غشير في مدينة طرابلس.

كما كان المتهم «محمد دمونة»، من التابعين لـ صلاح الدين بادي، الذي حدثت بينهما  مشاجرة، وعلى إثرها قام «دمونة» بسرقة 10 سيارات مختلفة في شهر رمضان لعام 2014، حيثُ خرج من البوابة رقم 3 في اتجاه «سمافروا البطاطة» في حي دمشق .

المتهم «محمد دمونة»، كان لديه مقرًا للهجرة غير الشرعية، لأنه كان يقوم ببيع البشر، واستغلالهم كمرتزقة في تنظيف الأسلحة الثقيلة وتركيب الذخيرة، حيث كان المقر بمنطقة صلاح الدين في مدينة طرابلس، الذي كان مخصصًا بالخطف والتعذيب وانتهاك حرية المواطن.

«دمونة»، قام أيضًا بخطف السياسي صلاح البكوش، من جانب قصور الضيافة، وكذلك قام بخطف أحد أبناء مصراتة الشاب أحمد عيسى وغيرهم، بالإضافة إلى أنه قام بواقعة خطف واعتداء وتهديد بالقتل وسرقة سيارات لأفراد الغرفة الأمنية المشتركة.

جديرٌ بالذكر، أنَّ المتهم «محمد دمونة»، هو زعيم العصابة التي قامت بقطع الطريق على أفراد الغرفة الأمنية المشتركة، واختطافهم وتعذيبهم أثناء عودتهم من مهمة القبض على المدعو نورالدين هدية بابا، المطلوب للنائب العام في مدينة الخمس نهاية عام 2017.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا