وزير «تعليم الوفاق» يؤكد على أهمية البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بالاحتياط

0

اخبار ليبيا

أكد وزير التعليم الدكتور ” عثمان عبد الجليل ” خلال متابعته ولقائه مع المدير العام للمركز العام للتدريب وتطوير التعليم بوزارة التعليم الدكتورة ” مسعودة الأسود ” على أهمية البرنامج التدريبي الخاص بتدريب معلمي اللغة الإنجليزية المنسبين لأقسام الاحتياط العام على المناهج الجديدة ويتوعد باتخاذ إجراءات صارمة حيال المتغيبين، مبيناً أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطة الوزارة و رؤيتها الإصلاحية لقطاع التعليم والتي تبنتها كمرحلة أولى إعداد مناهج جديدة للغة الإنجليزية و تدريسها للمراحل التعليمية للصفوف الدراسية الأولى خلال العام القادم.

وجاء هذا اللقاء في زيارة نفذها اليوم الأحد لمقر المركز بطرابلس ، والتي حضرها مدير إدارة الاحتياط العام بالوزارة ” عبد الفتاح الفاضلي” ومدير إدارة التدريب بالمركز “صلاح الدين الشاوش” ومدير مكتب التواصل والإعلام “رمضان الغضوي “.

وتابع الوزير سير الدورة، والتقى بالقائمين عليها و المستهدفين بهذه الدورة التدريبية من المعلمين المحالين لأقسام الاحتياط العام بعدد من المناطق والمدن الليبية.

وأطلعت مدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم الدكتورة ” مسعودة الأسود ” الوزير على خطتها وآلية عملها التدريبية ومراحلها للمستهدفين لقطاع التعليم من المعلمين والمعلمات.

وبينت “الأسود” بأن هذه الدورات ستتوالى، وأن المركز تبنى كمرحلة أولى الدورة التدريبية على المناهج الدراسية الجديدة للغة الإنجليزية لمعلمي هذه المواد من المحالين لأقسام الاحتياط العام بالبلديات دون غيرهم من معلمي اللغة الإنجليزية بالمدارس ، معزية في ذالك إلى أن انشغال المعلمين والمعلمات المدارس وبالأخص خلال هذه الفترة في امتحانات الطلبة الأمر الذي جعل المركز يعطي الأولية لمعلمي الاحتياط وفق قولها.

ومن جانبه بين مدير إدارة التدريب بالمركز “صلاح الدين الشاوش” نسب الحضور والالتزام والمستهدف وفق الاحصائيات والبيانات الواردة للمركز من إدارة الاحتياط العام لمعلمي اللغة الإنجليزية بالأقسام التابعة لها بمراقبات التعليم.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا