«المجبري»: نتفهم قرار الجيش بوضع «الحقول النفطية» تحت تصرف المؤسسة الوطنية

0

اخبار ليبيا – أحمد جمال

أصدر النائب بالمجلس الرئاسي د. فتحي المجبري، بيانًا حول التطورات الأخيرة في منطقة الهلال النفطي،  هنأ خلاله الشعب الليبي وجميع القوى الوطنية بعودة الموانئ النفطية تحت سيطرة الجيش الوطني الليبي.

وقال «المجبري» في البيان الذي حصلت «المتوسط» على نسخة منه،  إن عودة الموانئ النفطية تحت سيطرة الجيش جاءت « بفضل التضحيات الجسام من أبناء المؤسسة العسكرية من كل أنحاء البلاد، تحت إمرة القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية».

وأضاف؛ «وفي الوقت الذي تستمر فيه ثقافة الاقصاء والتهميش وعدم العدالة في توزيع موارد البلاد وتضرر مناطق الإنتاج والتصدير بصورة خاصة من هذا التهميش الممنهج، فإننا نتفهم إجراءات القيادة العامة للجيش الليبي بوضع الموانئ والحقول النفطية رهن تصرف المؤسسة الوطنية بشرق البلاد».

وتابع النائب بالمجلس الرئاسي، « إنني أعتبر هذا الإجراء ركيزة لحوار يضمن توافق حقيقي ما بين السلطات المعترف بها دوليًا والمؤسسات الوطنية، العسكرية منها والمدنية، المتواجدة والفاعلة بشرق وجنوب البلاد، بحيث يؤدي هذا الحوار إلى إيجاد آليات ناجعة وفورية لضمان توزيع أكثر عدلًا لموارد البلاد، ويضمن للمؤسسة العسكرية الليبية الناشئة توفر متطلبات إستمرارها وتعزيز قوتها لمحاربة الإرهاب وحماية الحدود، وبسط سلطة الدولة في كافة ربوع البلاد».

وختم فتحي المجبري، قائلًا: « أدعو المجتمع الدولي إلى دعم هذا الحوار الذي يضمن استقرار حقيقي للعائدات الليبية، وتوزيع عادل لهذه الموارد، وضمان جدي للأطراف والشركات العاملة في المجال النفطي».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا