«معيتيق»: نرفض وجود معسكرات لإيواء المهاجرين داخل ليبيا

0

اخبار ليبيا/ عمر النجار:

قال النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق، إن ليبيا ترفض بشكل تام وقطعي وجود أي معسكرات إيواء للمهاجرين غير الشرعيين داخل ليبيا، نظرًا لعدم توافق ذلك مع القوانين واللوائح الليبية، موضحًا أن ليبيا ستكون داعمة لأي برنامج وطني ليبي.

وأضاف «معيتيق» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين، مع نائب رئيس الوزراء الإيطالي، وزير الداخلية ماتيو سالفيني، أن ليبيا قدمت مقترحات في مجال الهجرة للاتحاد الأوروبي، وأنها تتفق مع الأوروبيين في كثير من النقاط فيما يخص الهجرة غير الشرعية، وأن حل هذا الملف مع الاتحاد الأوروبي جاهز مع الحكومة الليبية.

وأثنى «معيتيق»، على الجهود التي قامت بها إيطاليا لدعم ليبيا طيلة السنوات الماضية في الاستقرار في مكافحة الإرهاب، داعيا الشركاء الأوربيين إلى أن يحذو إيطاليا في هذا المجال.

وأوضح «معيتيق»، أن كثيرًا من الدول الأوروبية لها مشاركة مع ليبيا في مختلف المجالات، مشددا على أن تكون المساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبي من خلال الحكومة الليبية والمجلس الرئاسي.

وأشار معيتيق، إلى أنه تمت دعوة الاتحاد الأوروبي من خلال إيطاليا إلى مؤتمر بخصوص الهجرة غير الشرعية في منتصف سبتمبر القادم، لمعالجة ملف الهجرة غير الشرعية برؤية ليبية إيطالية واحدة لتقديم لحل هذا الملف الذي عانت منه ليبيا معاناة كبيرة لا تقل عن معاناة إيطاليا .

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا