مصادر إعلامية: أنباء عن مقتل آمر مجلس شورى درنة و«دنقو» أبرز قادته

0

اخبار ليبيا:

ذكرت مصادر إعلامية اليوم الاثنين، أنباء عن مقتل كل من آمر مجلس شورى درنة المنحل عطية الشاعري، ومحمد دنقو أحد أبرز أعضاء مجلس شورى درنة المنحل خلال معارك في وسط المدينة مع قوات الجيش الوطني الليبي.

وكانت صحيفة «المتوسط» الليبية، قد تحصلت على مقطع فيديو مصور يظهر خلاله القيادي ومسؤول غرفة عمليات ثوار درنة والمكلف من قبل مجلس شورى مجاهدي درنة «محمد امراجع الحاج» الشهير بـ «محمد دنقو» والمكني بـ «أبو منذر» أثناء تلقيه العلاج الطبيعي في أحد مشافي مدينة درنة المستشفى القديم.

وخلال مقطع الفيديو، يظهر القيادي «أبو منذر» أثناء تواجده في غرفة العلاج الطبيعي المخصصة للمصابين وهو يمر عبر ممر يسير فيه بصعوبة نتيجة الإصابة التي تعرض لها على بمنطقة الحوض والتي أدت إلى إصابته بالشلل المؤقت، وتظهر أيضا حالته الصحية السيئة.

وكان «أبو منذر» قد تعرض إلي حادث سير مروع أثناء عودته من محاور القتال مع القوات المسلحة الليبية ليلاً عبر إحدى الطرق في منطقة «الظهر الحمر» جنوب مدينة درنة في 2 يناير 2018،  وهو ما أدى إلى إصابته بـ «كسور» على مستوى الحوض والأرجل.

وتم إجراء عملية جراحية خاصة بزراعة وتثبيت «البلاتين» على فخذه الأيمن في مطلع عام 2018، وأجريت العملية الجراحية للقيادي في مجلس شورى مجاهدي درنة بداخل قسم الجراحة بالمستشفي المركزي الطبي «الهريش» بوسط المدينة، تحت إشراف إخصائي العظام الدكتور خليفة الماجري.

يذكر أن محمد دنقو، المكني «أبو منذر» من مواليد 1975 وهو من سكان منطقة الساحل الشرقي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا