وزير داخلية إيطاليا والسراج يضعان صيغة شاملة لحل الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

0

اخبار ليبيا:

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج صباح اليوم الإثنين بمقر المجلس بمدينة طرابلس، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الإيطالي السيد ماتيو سالفيني.

ونقل الوزير الإيطالي تحيات رئيس الوزراء جوزيبي كونتي مجدد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني مؤكداً على استراتيجية العلاقة بين إيطاليا، وأن بلاده مستعدة لتلبية كل ما يطلب منها لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

ورحب السراج بالوزير الايطالي والوفد المرافق له مؤكداً على العلاقات المميزة التي تربط ليبيا وإيطاليا منوها بالجهود الإيطالية في مساعدة ليبيا على تخطي الأزمة الراهنة.

وتناول الاجتماع الذي حضره السفير الإيطالي لدي ليبيا السيد جوزيبي بيروني وعدد من كبار مسؤولي الحكومة الإيطالية ووزير الخارجية محمد سيالة ووزير الداخلية السيد عبدالسلام عاشور وآمر خفر السواحل العميد عبدالله تومية ورئيس جهاز مكافحة الهجرة العميد محمد بشر ووكيل وزارة الداخلية السيد محمد المرحاني، سبل تطوير التعاون في مجالات متعددة من بينها مكافحة الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر، حيث تم الاتفاق على وضع صيغة شاملة لمواجهة هذه الظاهرة تأخذ في الاعتبار ابعادها المختلفة الأمنية والاقتصادية والإنسانية، وإعطاء أهمية كبرى لتأمين الحدود الجنوبية عبر برامج لتدريب القوات الليبية والاهتمام بالتنمية المكانية .

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط