«عمليات عمر المختار» تفرض حظرا للتجوال بدرنة في هذه المواعيد

0

اخبار ليبيا:

أصدرت غرفة عمليات عمر المختار، قرارا بفرض حظر للتجوال على المواطنين في مدينة درنه ابتداء من الساعة الحادية عشر مساءً حتى السابعة صباحاً، مطالبة الجهات الأمنية بالمدينة بتطبيقه.

وخاضت قوات الجيش الوطني، وبخاصة كتيبة طارق بن زياد والقوة المساندة لها معركة شرسة في المدينة القديمة وسوق الظلام بدرنة، أمس بينما تجري بقية القوات عمليات تمشيط بشارع المغار.

وكان المسؤول الإعلامي للكتيبة 276 مشاة التابعة لقوات الجيش المنذر الخرطوش، قد أعلن أمس الأحد أن الكتيبة تمكنت من الوصول إلى زاوية بن عيسى في شارع المغار بمدينة درنة شرقي البلاد، لافتاً إلى أن قوات الجيش تحاصر المنطقة من ثلاثة مناطق.

وأوضح الخرطوش أن الكتيبة 276 مشاة تمكنت من الوصول إلى زاوية بن عيسى نهاية شارع المغار وتحاصر القوات الآن منطقة المغار من ثلاث محاور للحسم خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأضاف أن قوات الجيش المتواجدة على طول الساحل بمدينة درنة تقدمت باتجاه مسجد المسمى الصداقة بعد وجود مقاومه ضعيفة من الجماعات الإرهابية.

يذكر أن آمر غرفة عمليات القوات الجوية الرئيسية بِالقوات المسلحة الليبية اللواء، مُحمد المنفور، قال إنَّ طائرات القوات الجوية قامت بتنفيذ ضربات مُركزة على الجماعات الإرهابية في منطقة «السدادة ووادي بي» جنوب شرق مَدينة بني وليد.

وأضاف «محمد المنفور»، خلالَ تصريحاتٍ صحافية خاصة لصحيفة «المتوسط»، أنَّ 4 طائرات من سلاح القوات الجوية الليبية هيَّ من قامت بتنفيذ هذه الضربات، وذلك بعد استطلاعٍ مُكثف وجمع معلومات محددة عن تحركات الجماعات الإرهابية، قائلاً: «هذه الطائرات عادت بسلام بعدَ تنفيذ هذه الضربات».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا