وزير داخلية إيطاليا: لن يصل إلينا ولو مهاجر واحد.. ونتمنى ترحيلهم

0

اخبار ليبيا- عبدالله عسكر

أكد وزير الداخلية الأيطالى ماتيو سالفينى أن بلاده لن تسمح بوصول مزيد من المهاجرين إلى أراضيها، قائلا: «لا يمكننا استقبال ولو حتى شخص واحد، بل نتمنى لو استطعنا ترحيل بعضهم إلى مكان آخر».

وقال «سالفينى» في تصريحات نقلتها مجلة «شبيجل» الألمانية، اليوم الاثنين، «إن تفكك الاتحاد الأوروبى بات فى المستقبل القريب، وأن رأيه جاء بناء على الخلافات المتنامية بين الدول الأوروبية التى تمثل قضية الهجرة أحد أهم محاورها».

واعتبر وزير الداخلية الأيطالى أن مستقبل الاتحاد الأوروبى معرض للخطر وستتحدد ملامحه خلال السنة المقبلة، قائلاً: «خلال سنة سيتضح ما إذا ستبقى هناك أوروبا الموحدة».

وغادر وزير الداخلية الإيطالى، صباح اليوم الاثنين، متوجها إلى ليبيا لبحث ملف الهجرة مع السلطات هناك، وكتب في تغريدة قائلا: «مهمة ليبيا نحن قادمون» وأرفقها بصورة له على متن طائرة عسكرية.

أفاد السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، على حسابه بموقع تويتر، أن نائب رئيس الوزراء في لقاء مع نظيره الوزير عبدالسلام عاشور، أكد أن ليبيا وإيطاليا تقعان وجه لوجه، مضيفا أنه لا أحد أكثر من إيطاليا مهتم باستقرار وبتنمية ليبيا، زيارتي هذه إلى طرابلس، بصفتي نائباً لرئيس الوزراء  ووزير الداخلية، تريد أن تكون تأكيداً لهذا الواقع.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا