قوات الجيش تعثر على مستند خطير داخل سيارة تابعة لعصابات «الجضران»

0

اخبار ليبيا- عبدالله عسكر

 

أفاد مصدر قريب من محور القتال بمنطقة الهلال النفطي بأن القوات المسلحة عثرت على مستند داخل إحدى السيارات التابعة لعصابات «إبراهيم الجضران» التي شاركت في الهجوم على منطقة الموانئ النفطية والصادرة عن آمر سرايا الدفاع عن بنغازي العميد «مصطفى الشركسي».

وتحصلت «المتوسط» على نسخة من المستند المذكور، الذي يؤكد فيه آمر سرايا الدفاع عن بنغازي تمركز قواته داخل مدينة مصراتة.

والمستند الذي عثرت عليه القوات المسلحة داخل إحدى السيارات التابعة لعصابات «إبراهيم الجضران» عبارة عن تصريح مرور من نقاط التفتيش التابعة لقوات البنيان المرصوص في بوابات الستين والكراريم والسدادة، والذي بين التاريخ الممهور به أنه صادر أواخر شهر مايو الماضي.

وكانت ميليشيات إبراهيم الجضران شنت هجوما في منطقة الهلال النفطي،  16 يونيو الماضي، حيث سيطرت على ميناءي رأس لانوف والسدرة النفطيين.

وأصدر القائد العام القوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر،  فجر الخميس الماضي، انطلاق ساعة الصفر لتحرير الموانئ النفطية، من العصابات المسلحة الإرهابية والميليشيات التشادية التى يقودها إبراهيم الجضران.

وأعلن العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، أن الفرق الهندسية العسكرية تعمل على تمشيط مينائي السدرة ورأس لانوف لتقييم وضعها الفني، مؤكدا أن الجيش سيطر على مينائى رأس لانوف والسدرة، بالهلال النفطي.

وكان مصدر عسكري قد أكد لـ«المتوسط»، أن الجيش الليبي، حرر الأسرى المحتجزين لدى ميليشيات إبراهيم الجضران، في مينائي راس لانوف والسدرة، بعد إحكام السيطرة عليهم، كما يقوم حاليا بمطاردة فلول الجضران غرب بن جواد.

وعقب عملية التحرير بدأ الجيش في تمشيط المناطق التى أحكم السيطرة عليها، وقد سيطرت قوات الجيش الليبي في عملية خاطفة لم تستغرق ساعات على مينائى راس لانوف والسدرة في منطقة الهلال النفطي.

وقال مصطفى صنع الله، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط للصحفيين في فيينا، في وقت سابق الخميس، إن العملية العسكرية للجيش لاستعادة الميناءين بدأت صباحا، مضيفا: «بعد يومين سوف نعاود العمل، من المأمول أن نبدأ عملياتنا».

وتحركت وحدات من الجيش الوطني نحو منطقة الهلال النفطي تنفيذاً لتعليمات القائد العام، في عملية عسكرية تم التحضير خلال اليومين الماضيين لإنهاء حالة الفوضى التي شهدتها منطقة الهلال النفطي بعد تعرضها لعدوان إرهابي، من قبل ميليشيات إبراهيم الجضران.

واستهدف سلاح الجو عبر ضربات جوية دقيقة 4 محاور بالقرب من البريقة، فيما أكدت مصادر انسحاب إبراهيم الجضران والمجموعات الموالية له إلى السدرة في ظل تقدم قوات الجيش الوطني الليبي، وسيطرته على راس لانوف المنطقة السكنية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا