الهلال الأحمر يطلق اليوم قافلة الكشف المجاني بدرنة

0

كتبت: ماري جرجس

أوضح بهاء الكواش المدير الإعلامي للهلال الأحمر الليبي أن أخر تطورات الأوضاع حول النازحين من درنة إلى طبرق مطمئنه، ولكن لا يمكن إحصاء نسب أرقام فعلية من خلال الوضع الحالي.

أما عن دور الهلال الأحمر الليبي أكد الكواش أنه يقوم بدوره على أكمل وجه مثلما حدث في بني غازي وطرابلس والزاوية وغيرهم،  في بداية الاشتباكات بمدينة “درنة” تم التواصل مع الأمانة العامة  للهلال الاحمر للتدخل، وتم علي الفور تشكيل غرفة طوارئ لإدارة الأزمة بقيادة أحد المختصين بالأزمات والطوارئ ثم تحركت لدرنة، واتخذت مقراً بمنطقة “باب طبرق”، وفي اليوم التالي قدمت غرفة الطوارئ تقرير شامل للأمانة العامة، ثم خرج وفد من الأمانة برئاسة رئيس المجلس المفوض ومرافقين من الامانة العامة لبحث الوضع الإنساني علي أرض الواقع.

وأضاف الكواش أن النازحين انقسموا إلى فريقين الأولى: من خرج من درنة واستقر بطبرق والبيضا وشحات وسوسة ومنطقة بني غازي والقبة، والفريق الثاني ابتعد عن مناطق الاشتباكات لنقاط أمنة وحين هدأت الاوضاع، بدأ البعض بالعودة مرة أخرى، ولا توجد إحصائيات ثابتة

وأكد الكواش أنه تم تقديم إغاثات غذائية وغيرها للنازحين، كما تم انتشال الجثث الناتجة عن الاشتباكات بمدينة درنة.

كما باشرت غرفة الطوارئ التابعة للهلال الاحمر الليبي بتوزيع 4000 آلاف مطوية توعوية عن اخطار مخلفات الحروب لسكان مدينة درنة كجانب توعوى للحد من أخطارها.

كما أشار الكواش إلى وجود برنامج للدعم النفسي الاجتماعي لدى النازحين بمقر غرفة الطوارئ بمدينة درنة .

وصرح الكواش أن يوم السبت القادم ستصل قافلة طبية من الأمانة العامة لمدينة درنه بها أطباء من الهلال الأحمر الليبي سيقوموا بالكشف الصحي المجاني على سكان المدينة، وذلك تحت رعاية برنامج القوافل الطبية وبالتعاون مع الهيئة الدولية للهلال الأحمر.

كما أعلنت غرفة الطوارئ التابعة للأمانة العامة للهلال الأحمر بمدينة درنة عن رقمها الوحيد للأستجابة للمواطنين : 0927958817

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا