إنقاذ 91 مهاجراً غير شرعي من جنسيات عربية وأسيوية وإفريقية

0

اخبار ليبيا _ محمد سيد

تمكنت اليوم دورية تابعة لقطاع طرابلس التابعة إلى جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ من إنقاذ عدد 91 مهاجراً غير شرعي، من بينهم 32 من الجزائر، بالإضافة إلى جنسيات عربية من تونس ومصر ومن باكستان وبنغلاديش ونساء وأطفال وجنسيات مختلفة إفريقية، كانوا على متن قاربين مطاطيبن من الحجم الكبير تعطلا محركهما.

وقد تم نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى نقطة الإنزال بقاعدة طرابلس البحرية، والوصول مع الساعة الثامنة صباحاً.

وعلى الفور قامت وحدة الإيواء فرع طرابلس طريق السكة بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية باستلامهم من قاعدة طرابلس البحرية والتوجه بهم إلى مقر فرع طرابلس طريق السكة.

حيث تم تقديم خدمات الإيواء لهم ووجبة الإفطار وتم التواصل مع سفارتهم للتعرف عليهم، وسيتم إحالتهم إلى نيابة الهجرة بمكتب النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضح جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية – فرع طرابلس على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه من خلال التواصل مع المهاجرين الذين تم إنقاذهم اليوم أفادونا بأن المهرب أو ما يسمى حراق قام بتوفير مركبين كبيرين وأرضيتهما من ألومنيوم، وترك لهم أجهزة الهاتف الخاصة بهم، بالإضافة إلى مرافقتهم عند الإبحار بقارب ثالث إلى مسافة طويلة حتى يطمئن على سلامتهم، ثم قام بتركهم إلى مصيرهم المجهول على أمواج البحر.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا