وزير العمل الإيطالي: كنا محقين بشأن منظمات إنقاذ المهاجرين في المياه الليبية

0

اخبار ليبيا – أحمد جمال

قال وزير العمل والتنمية الاقتصادية الإيطالي، لويجي دي مايو، إن «الحق كان معنا من ناحية المنظمات غير الحكومية، والآن على الاتحاد الأوروبي مد يد العون لنا، للتعامل مع هذه المنظمات».

وأضاف دي مايو، في خلال تصريحات صحفية، بمؤتمر الإتحاد الإيطالي للعمل (UIL) اليوم الجمعة 22 يونيو، أنه «كنا قد تدخلنا بشأن المنظمات غير الحكومية قبل عام بصفتنا حركة خمس نجوم، والآن مع آخر الأخبار التي لدينا عن بعض هذه المنظمات التي ترفع علم دول لا تعترف بها، فمن الواضح أن المشكلة قد ظهرت جلية ونحن سعداء بأننا كنا على حق».

وأوضحت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، أن «دي مايو» تابع قائلًا: «والآن، على الدول الأوروبية الأخرى أن تمد لنا يد العون، وإلا فأنها ستُظهر أن أوروبا ليست متضامنة».

وكان وزير النقل والبنية التحتية الإيطالي دانيلو تونينيللي، قد قال أمس، إن «سفينة منظمة (لايف لاين) غير الحكومية، تتحرك في المياه الليبية مخالفة كل القواعد، وخارج نطاق القانون الدولي، وقد انتشلت حوالي 250 ناجٍ دون توفير الوسائل التقنية اللازمة لضمان سلامة المهاجرين والطاقم، مبينا أن قوات خفر السواحل تحقق بمخالفة السفينة لقواعد الإنقاذ في البحر المتوسط».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا