«عاشور» يبحث تطورات ملف الهجرة مع سفيرة الاتحاد الأوروبي

0

اخبار ليبيا:

أكد وزير الداخلية العميد عبدالسلام عاشور أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية هي مصدر قلق كبير لليبيا خاصة ولدول المنطقة والعالم عامة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمقر الوزارة بطرابلس مع وكيل شؤون الهجرة غير الشرعية بوزارة الداخلية وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدي ليبيا ورئيس منظمة الدولية للهجرة لدى ليبيا.

شدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة تعاون كافة الأطراف الدولية المعنية بظاهرة الهجرة غير الشرعية مع ليبيا للحد من التدفق الهائل للمهاجرين غير الشرعيين من الجنوب الليبي مروراً بليبيا وصولاً إلى أوروبا عبر قواراب الموت.

عبرت سفيرة الاتحاد الأوروبي عن شكرها لوزارة الداخلية لما تبذله من جهود ملموسة للتصدي لهذه الظاهرة التي أصبحت تهدد كافة دول العالم.

من جانبه استعرض رئيس المنظمة الدولية للهجرة البرامج التي ستقوم بها المنظمة خلال المدة القادمة داخل الأراضي الليبية مساهمة منها للحد من هذه الظاهرة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

جدد وزير الداخلية المفوض رغبة ليبيا في تعاون كافة الأطراف المعنية بظاهرة الهجرة الأمر الذي يسهل مكافحة هذه الظاهرة وما تخلفه من مشاكل أخلاقية واجتماعية من شأنها المساس بحرية وكرامة الليبين وتهدد الأمن القومي للبلاد.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا