من تركيا..”الغرياني” يفتي بجمع الزكاة لتمويل الجهاد ضد الجيش وفرنسا ومصر والإمارات

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

دعا المفتي المعزول، الصادق الغرياني، من أسماهم الثوار والمجاهدين، إلى نصرة الجماعات الإرهابية المتواجدة في مدينة درنة، وذلك بمواجهة قوات الجيش الوطني والجهاد ضدها، وكذلك كلا من فرنسا والإمارات ومصر، بسبب دعمهم للجيش، بحسب زعمه.

وطالب المفتي المعزول، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، الليبيين بالجهاد بالنفس والمال وكل ما يملكون ضد قوات الجيش الوطني، كما دعاهم إلى عمل صندوق لجمع التبرعات، وجمع زكاة المال، وزكاة الفطر، دعما لهذا الغرض، محذرا إياهم من التعرض لنفس المصير، في حال تخاذلهم عن نصرتها.

كما جدد دعواته السابقة للتظاهر في الميادين، وإعلان العصيان المدني للضغط على قيادة الجيش الوطني، من أجل فك الحصار عن الإرهابيين المحتجزين داخل درنة، وقال، إن ما تتعرض له درنة هو محاولة لإبعادها عن شرع الله، مضيفاً أن الاعتداء على درنة والسماح به هو اعتداء على حرمات الله، محذرا من يخذل درنة بأن الله سوف يخذله في معاشه.

وبخصوص الفساد الذي كشفه تقرير ديوان المحاسبة في دار الإفتاء التي يترأسها، قال الغرياني، “إن دار الإفتاء تقدم الخير للناس وتجيب على استفساراتهم، وبدلا من دعمها، تتعرض للنقد من ديوان المحاسبة”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا