“النبأ” تصف ميليشيات المعارضة التشادية بــ “ثوار الجنوب”

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

تحت عنوان “مجموعة من ثوار الجنوب يقتحمون قاعدة “تمنهنت” الجوية ويستولون على عتاد تابع لــ “ميليشيات الكرامة”، قبل انسحابهم منها”، أذاعت فضائية “النبأ” تقريراً مصورا، رصدته “المتوسط”، عن الهجوم الذي قامت به كلا من ميليشيات المعارضة التشادية، وما يسمى “سرايا الدفاع عن بنغازي”، فجر اليوم، على قاعدة تمنهنت.

وكان مسلحون قد استهدفوا البوابة الأمامية لقاعدة تمنهنت الجوية، التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني، بسيارات مصفحة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتمكنت القوات الجوية، والكتيبة 116 من التصدي للهجوم.

حيث أكد آمر غرفة عمليات سلاح الجو بالقوات المسلحة، اللواء محمد المنفور، في تصريحات تليفزيونية، تصدي مقاتلات سلاح الجو الليبي، لهجوم مسلح، من قبل عناصر المعارضة التشادية وما يسمى “سرايا الدفاع عن بنغازي”، مؤكداً على تمكن القوات من إلحاق خسائر فادحة بالعدو.

يشار إلى أن فضائية “النبأ”، والتي تبث من تركيا، والمملوكة للقيادي في الجماعة المقاتلة، عبد الحكيم بلحاج، قد اعتادت دعم الجماعات الإرهابية وتوفير غطاء إعلامي لها، فضلاً عن بث الأنباء الكاذبة والملفقة، آخرها تورطها في بث شائعات حول وفاة المشير خليفة حفتر، أثناء تلقيه العلاج في فرنسا.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا