وزير «مواصلات الوفاق»: نسعى لرفع الحظر الأوروبي على الطائرات الليبية

0

اخبار ليبيا:

عقد وزير المواصلات المفوض، مهندس ميلاد محمد معتوق، اليوم الثلاثاء الموافق 29/05/2018 بمقر الوزارة اجتماعا لبحث عملية إقناع الجانب الأوربي لرفع الحظر الجوي المفروض على الطائرات الليبية .

وشارك في الاجتماع وكيل الوزارة لشؤون الطيران والنقل الجوي هشام أبو الشكيوات، ورئيس مصلحة الطيران المدني كابتن نصر الدين شائب العين، ومدراء شركات الطيران الوطنية ومختصين في الجودة والسلامة، ورئيس لجنة متابعة برنامج السلامة الأوربية بمصلحة الطيران المدني.

وقدم رئيس لجنة متابعة برنامج السلامة عرضا مرئيا حول ملاحظات «s a f a» وهي الوكالة الأوروبية المعنية بالتفتيش على الطائرات الأجنبية التي تقوم بالتفتيش على الطائرات الليبية في مطار إسطنبول .
وتطرق العرض إلى جملة من الملاحظات التي يجب على شركات الطيران العمل على استفائها للمساهمة في إقناع الجانب الأوربي لرفع الحضر الجوي المفروض على الطائرات الليبية .
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة برئاسة الطيران المدني وعضوية شركات الطيران ينبثق منها فرق عمل تخص كل شركة وتجتمع اللجنة والفرق بشكل دوري لمتابعة كافة الملاحظات الواردة إلى مصلحة الطيران المدني وفق جدول زمني محدد يهدف إلى الإيفاء بكافة الشروط والمعايير المطلوبة لطيران في الأجواء والمطارات الأوروبية.

 

 

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا