«أبوالغيط»: مستعدون لمساندة ليبيا في تنفيذ استحقاقاتها القانونية والدستورية

0

اخبار ليبيا:

أكد أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، مساندة الجامعة لأي جهد يرمي لحل الأزمة الليبية ويساهم في التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للوضع هناك.

جاء ذلك في كلمته أمام اجتماع باريس الدولي حول ليبيا المنعقد، الثلاثاء، بقصر الأليزية بباريس بمشاركة 20 دولة و4 منظمات من بينها مصر والجامعة العربية والأطراف الليبية الأبرز في المشهد الليبي، وهم المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وثمن أبوالغيط حضور فايز السراج والمستشار عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر والسيد خالد المشري، وقال «نتطلع إلى التفاهمات المختلفة التي سيتوافقون عليها في سياق اجتماعنا اليوم والتي نثق في أنها ستعطي مزيداً من الزخم السياسي لتنفيذ خطة العمل الأممية ولجهود السيد غسان سلامة».

وشدد على أن جامعة الدول العربية تجدد التزامها بمرافقة الأشقاء الليبيين في هذه المسيرة والوقوف معهم من أجل إتمامها وإنجاحها، مضيفا أن التسوية السياسية التي ننشدها يجب أن تكون ليبية خالصة، وعلى أساس الإطار العام للاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات وعبر أكبر قاعدة ممكنة من التوافق الليبي.

وقال إن المجتمع الدولي مطالب ببذل جهوده بشكل تكاملي ومتناسق بعيدا عن التنافس والازدواجية لتشجيع الأطراف الليبية على الانخراط، وبحسن نية، في هذه العملية السياسية الشاملة التي يرعاها السيد غسان سلامة.

واكد أن الجامعة العربية تظل على كامل استعدادها لمساندة الأطراف الليبية في تنفيذ كل الاستحقاقات القانونية والدستورية والانتخابية التي يتوافقون عليها بما في ذلك عبر تقديم الدعم السياسي لها، وتوفير المشورة الفنية للتحضير لها وإيفاد بعثات المراقبة والمتابعة عند إتمامها.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا