الهيئة البنغازية تحاول إثارة الفتنة بين بنغازي وطرابلس بتعليمات “الإخوان”

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

قال مدير المكتب التنفيذي لما يعرف بـ “الهيئة البنغازية”، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، علي المانع، إن أحداث مباراة فريقي الأهلي بنغازي والاتحاد طرابلس تؤكد أن القوات الموجودة في بنغازي ليست جيشا وطنيا، وإنما هي عبارة عن ميليشيات وعصابات، زاعما قيام بعض عناصر من قوات الصاعقة بصعود الحافلة التي كانت تقل فريق الاتحاد، والاعتداء على بعض لاعبي الفريق.

وأكد المانع، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، أن الهيئة البنغازية تؤيد ما جاء في البيانين الصادرين عما يعرفان بـ “رابطة مهجري بنغازي” و”مجلس حكماء ومشايخ بنغازي” الإخوانيين.

ووصف المانع، جماهير ولاعبي ومسؤولي نادي الأهلي بنغازي بالشراذم، الذين لا يعكسون الصورة الحقيقية لأهالي بنغازي، ومؤسسة الأهلي العريقة، والتي ساهمت في الاستقلال وما وصفها بـ”المرحلة الوطنية” ما بعد الاستقلال، تحت مسمي”جمعية عمر المختار”، بحسب قوله.

وأكمل، نطالب نادي الأهلي بنغازي، بإثبات حسن النية، عن طريق إصدار بيان يشجب من خلاله هذه الأعمال الإجرامية.

تجدر الإشارة إلى البيان الصادر اليوم، عن حزب العدالة والبناء، الذراع السياسي لجماعة الإخوان، والذي أقحم نفسه بمحاولة الدخول على خط الأزمة، بتغذية الفتنة بين جماهير الناديين، بالرغم من جهود التهدئة المبذولة من الجهتين، بالإضافة إلى محاولة تشويه قوات الجيش الوطني، والادعاء بأن بنغازي كانت أكثر أمنا تحت سيطرة التنظيمات المتطرفة، وخاصة بعد التفجير الذي وقع الجمعة الماضية، بجوار فندق تبستي، بشارع جمال عبد الناصر.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا