للمرة الأولى في ليبيا .. “تخريج دفعة الدراسات الدبلوماسية”

0

أقام معهد الدراسات الدبلوماسية التابع للجامعة البريطانية الليبية احتفالية بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من معهد الدراسات الدبلوماسية للعام الدراسي 2017 في قاعة بنغازي للمناسبات وسط مدينة بنغازي.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمعهد محمد العمامي، إن هذا الدفعة الأولى في ليبيا عامة وبنغازي خاصة، وأن عدد الخرجين بلغ حوالي 31 طالبة وطالبة في العديد من التخصصات.

وأوضح العمامي لوكالة الأنباء(وال)- البيضاء، أن أهم المواد التي درسها الطلبة الخريجون هي البروتوكول والإيتيكيت، والقانون الإنساني، والقانون الدولي الدبلوماسي،واتفاقية فيينا للعمل الدبلوماسي،والاتفاقيات الدبلوماسية الدولية، وعلم المفاوضات، والدبلوماسية الشعبية، والخطابة وفن الإلقاء، والسياسية الخارجية،والعلاقات الاقتصادية الدولية، واللغة والمراسلات الدبلوماسية.

تخريج دفعة من الدراسات الدبلوماسية

وأشار العمامي إلى أنه تم تدريب الطلبة الخريجين على التعامل في الاجتماعات على مستوى وزارات الخارجية الإقليمية والدولية بتقنية تمثيل الأدوار والتناظر في جلسات المناظرات، والخطاب الإقناعي في تقديم العروض، وتقرير الموقع للبعثات الدبلوماسية.

وأضاف مدير المكتب الإعلامي أن الخريجين يسعون لخدمة مدينتهم بالخصوص والوطن بالعموم في مجال التمثيل الدبلوماسي، وفي شتى المجالات التي تتطلب ممارسة التفاوض والتمثيل أو مايقتصر على الدور الاستشاري لبعض مؤسسات الدولة العامة والخاصة في المسائل المتعلقة بدبلوماسية التعامل على المستوى الداخلي أو الخارجي.

وقد حضر في هذا الحفل الناطق الرسمي للجيش الوطني العقيد أحمد المسماري وعدد من الأكاديميين والمثقفين وذوي الخريجين من الطلاب في معهد الدراسات الدبلوماسية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا