” رشوان ” يكشف غدر آمر الكتيبة 301 مشاة بضيوفه

0

أكد القيادي في الحركة الوطنية الشعبية الليبية ” سعيد رشوان ” أن عملية القبض على عدد من قادة الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا، كانت أثناء لقاء جمعهم مع أحد الأطراف، في إشارة منه إلى عبد السلام زوبي آمر الكتيبة 301 مشاه التابعة لوزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني.

وكشف القيادي ” رشوان ” عن تفاصيل مثيرة حول عملية القبض، قائلا  : أن نقاش جري تحت سلطة أحد الأطراف، أدى إلى سجن الضيوف وضربهم وعرضهم بملابس السجناء وتحويلهم الي خلية تهدد الأمن في طرابلس، ووصفه بالخيانة والخسة، وأنه يقوض مشروع الحوار والمصالحة ويعطل العملية السياسية في ليبيا .

وأوضح ” رشوان ” أن هذه المجموعة التي ألقى القبض عليها، عندما كانت تتجول في المنطقة الشرقية، كان الكثير يستقبلونهم بشكل اجتماعي، وبكل احترام وترحاب ولم يتعرض لهم أحد بأي أذى، رغم عدم الاتفاق معهم، لأن الأرت الاجتماعي والاخلاقي لا يسمح بمثل هذه التصرفات المشينة.

وشدد ” رشوان ” على أن قضية الاختطاف والاعتقال تتحمل مسؤوليتها الجهات الرسمية المفروضة من الخارج في طرابلس، وأن هذا التصرف يبرهن على ان العاصمة محكومة بالميليشيات الخارجة عن القانون والاخلاق والقيم، كما حمل بعثة الأمم المتحدة المسؤولية تجاه هذه الخروقات والتهديدات  الارهابية التي تمارسها ميليشيات طرابلس.

وكانت قوة الردع الخاصة قد أعلنت عن إلقاء القبض على عناصر بارزة مقربة من النظام الليبي السابق كونوا خلية للتخطيط لبعض العمليات العسكرية بهدف إحداث الفوضى في العاصمة وضواحيها، وذلك بالتنسيق مع خلايا أخرى تابعة لما يـعرف الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.

وأوضحت القوة أنه تم التنسيق مع كل من «الكتيبة 301 والكتيبة 12 مشاة» لجمع المعلومات ورصد الأشخاص المشتبه في تحركهم، حيث تحدد موقع غرفة عمليات الخلية التي كانوا مستعدين لانطلاق العمل المسلح منها.

وأكدت نجاح عناصرها في إلقاء القبض على «اللواء ناجي مسعود أبوبكر حرير- ، والعميد خليفة محمد امحمد الاسود، والعميد الشريف عبد الله عمر الدويل، وأسامة مفتاح احمد علي اشتيوي، وامحمد عمران الهمالي نفذ، ورمضان مفتاح ابوقرين، و”عبد الحكيم محمد غيث شفتر” وهو الذي وصفته بأنه منسق العملية على حد قولها.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا