بعد خسائرهم الفادحة..الإرهابيون يستهدفون بوابتين للجيش فى إجدابيا وأوجلة

0

اخبار ليبيا:

دبرت الجماعات الإرهاربية حادثين منفصلين لاستهداف مراكز للقوات المسلحة الليبية، اليوم الثلاثاء، احداهما استهدف بوابة الستين فى إجدابيا والأخر في بوابة أوجلة.

استهدفت سيارة مفخخة، صباح اليوم الثلاثاء، بوابة إجدابيا الجنوبية، المعروفة بـ «بوابة الستين»، التي تعد المدخل الجنوبي للمدينة، ولها أهمية استراتيجية لكونها تربط جنوب المنطقة الشرقية بشمالها، ما أسفر عن مقتل جنديين و إصابة آخر من الكتيبة 152 مشاة، التابعة للجيش الوطني، والتي تتمركز عند البوابة.

وقال مصدر مطلع، إنه تم إغلاق طريق إجدابيا – جالو، أمام حركة السير، بعد وقوع الانفجار، حيث يجري تمشيط المناطق، من أجل كشف ملابسات الحادث.

وقد تحصلت صحيفة «المتوسط» على أسماء ضحايا التفجير الذي استهدف بوابة الـ60 فجر اليوم الثلاثاء وأسفر عن مقتل جنديين من الكتيبة 152 مشاة التابعة للجيش الوطني وهما الجندي مفتاح الديك، والجندي منتصر فضيل من منطقة الهيشة.

وقال مدير مستشفى الشهيد محمد المقريف، د. عبدالفتاح الدليمي، إن المستشفى استقبل قتيلين وجريحا من الجيش، مشيرا إلى أنه تم إغلاق طريق إجدابيا – جالو، أمام حركة السير، بعد وقوع الانفجار، حيث يجري تمشيط المناطق، من أجل كشف ملابسات الحادث.

وفجرت الجماعات الإرهابية البوابة أيضا فى 9 مارس الماضى مخلفة إصابات بشرية ومادية.

وقال آمر غرفة عمليات اجدابيا العقيد فوزي المنصوري ، في تصريحات متلفزة، عقب الحادث، إن هذا التفجير هو دلالة واضحة على ضعف العناصر الإرهابية بعد أن تم دحرها في بنغازي، لافتا إلى أن العناصر المتطرفة التي تم إخراجها من بنغازي تستخدم آخر الأوراق التي بحوزتها بهذه الأعمال الإرهابية.

وكانت مصادر عسكرية قد كشفت ، أن التفجير الانتحاري نفذ بواسطة سيارة مفخخة، واستهدف بوابة الستين التابعة للكتيبة 152 بإمرة الرائد عبد الحكيم امعزب، مبينة أن التفجير أسفر عن إصابة عسكري واحد من منطقة بن جواد، إلى جانب وقوع أضرار مادية بتدمير 4 آليات اثنين منهم تابعتين للجيش، والاثنين الآخرين تابعة لمدنيين

وفى 25 أكتوبر العام الماضي تم استهداف البوابة ، وقالت مصادر محلية أن عصابات إرهابية نفذت هجوما غادرا، على دورية تابعة للجيش الليبي كانت متمركزة في بوابة الستين الواقعة جنوب مدينة اجدابيا.

وأكدت المصادر المحلية، أن الهجوم قد أسفر عن مقتل أفراد الجيش المرابطين في البوابة بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية, ولم تتضح حتى الآن حجم الخسائر البشرية في كلا الطرفين في احداث اجدابيا اليوم.

وصباح اليوم الثلاثاء، أعلن مصدر عسكري قيام هجوم مسلح على بوابة اوجله الساعة الـسادسة صباحآ بـ 3سيارات.

وأشار المصدر إلى أن مجهولين قاموا باختطاف الجندي إرحومة مفتاح إحمودة ، التابع لمديرية أمن أوجلة من البوابة وحرق البوابة بالكامل ونجاة جندي أخر

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا