إحباط محاولة زرع عبوات ناسفة أمام تقدم الجيش بمنطقة الفتائح

0

اخبار ليبيا:

تمكنت وحدات عسكرية تابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اليوم الجمعة، من إحباط محاولة تفخيخ وزرع عبوات ناسفة أمام تقدم الجيش بالقرب من مصنع المعكرونه في منطقة الفتائح بدرنة.

ومن جانبه، أكد مصدر أمني، أن قوات الجيش تمكنت من التصدي واستهدفت عنصرين إرهابيين تابعين لمجلس شورى مجاهدي درنة المنحل أثناء محاولتهم زرع العبوات وهم: (عوض الشاعري وحمزة السويح).

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لصحيفة المتوسط، أنه تم التحفظ على جثث الإرهابيين واسترداد أسلحتهم والمواد المتفجرة التي بحوزتهم.

وتابع المصدر: «الإرهابيين هما: عوض سعد الشاعري، الشهير بالنطاح من مواليد 1985 ومن سكان منطقة ” الفتائح ” ومنزل أخر في منطقة ” شيحا الغربيه ، والثاني: حمزه جمال الدين السويح من مواليد 1988 ومن سكان منطقة “الجبيله» .

أصيب خلال أحداث 2006 بطلق ناري في مدينة درنة وتقاضي من الدولة الليبية تعويض مالي وخلال أحداث ثوره فبراير 2011 شارك من ضمن ” كتيبه شهداء بوسليم ” هكذا تسمي، وخلال العام 2014 قام ” السويح ” ومن ضمن مجموعه من السطو على أغنام في منطقة وادي الناقة وهي واقعه اشتهرت آنذاك.

كما أن لدي ” حمزه ” شقيقه الأصغر ويدعي ” حذيفة السويح ” سافر إلي سوريا في بداية العام 2013 والتحق بجبهة النصرة سابقا فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام وأعلن عن مقتله في 17 أغسطس 2013 .

بالإضافة لديهم خالهم ويدعي ” محمد عطيه العمامي ” من مواليد 1986 ومن سكان منطقة الساحل الشرقي ،سافر الي العراق خلال العامين 2006 و 2007 والتحق بفرع تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين وقام بتنفيذ عمليه انتحارية وهو مطلوب كان لدي السلطات الأمنية الليبية آنذاك .

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا