الغرياني”: “الرئاسي” يعطي الشرعية للميليشيات بالاغتصاب وانتهاك الحرمات”

0

اخبار ليبيا:

وصف المفتي المعزول ” الصادق الغرياني ” القرار الصادر من مجلس الرئاسي تحت رقم ( 555 ) ، بالقرار الحرام والذي لا يجوز،حيث يعطي صلاحيات واسعة لبعض من وصفها بالميليشيات لتقتحم وتقتل وتنتهك الحرمات وتصادر الأموال تحت مسمى مكافحة الارهاب، مشيرا إلى ان معمر القذافي وفي “عهد اللجان الثورية” لم يشرع هذه الاعمال عبر القوانين كما يفعله حكام اليوم بحسب قوله.

واعتبر الغرياني في برنامج الاسلام والحياة على قناة التناصح، ان ما تسمى حكومة الوفاق استغلت التفجير الإرهابي على مقر المفوضية العليا للانتخابات في غوط الشعال، وقامت باعطاء صلاحيات القمع والاغتصاب وانتهاك الحرمات والقتل الى بعض الميليشيات تحت مسمى محاربة الارهاب.

كما أعربت في سياق متصل ما تسمى منظمة التضامن لحقوق الإنسان التابعة لجماعة الإخوان المسلمين بليبيا، عن قلقها تجاه قرار المجلس الرئاسي القاضي بإنشاء جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أن القرار أجاز لأفراد الجهاز التجسس والتنصت على الاتصالات وشبكات التواصل الاجتماعي دون إذن من الجهات القضائية، بالإضافة إلى منح الجهاز أحقية التصرف في ما يتم مصادرته من أموال وعقارات وهو ما يعتبر مخالفا لمواد الإعلان الدستوري، بحسب نص البيان.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا