خلال 3 أشهر أكثر من 250 عملية جراحية بالرأس في مركز طبرق الطبي

0

أجرى أطباء قسم المخ والأعصاب في مركز طبرق الطبي أكثر من 250 عملية جراحية دقيقة بالرأس خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال مدير عام المركز الدكتور فرج الجالي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن مركز طبرق الطبي «يمتلك نخبة ممتازة من الأطباء، وما يعيق العمل بالمركز هو غياب الدعم من أدوية ومستلزمات طبية وعلاجية».

وأشار الدكتور فرج الجالي إلى أن المركز غالبًا ما يضطر إلى تأجيل بعض العمليات الجراحية «باستثناء الطارئة منها» نظرًا لنفاد كميات البنج والمواد الخاصة بالعمليات الجراحية، لافتًا أن فريق أطباء المخ والأعصاب بالمركز «أجرى قرابة 250 عملية جراحية عاجلة بالرأس نتيجة كسور جراء الحوادث أو تشوهات خلقية وغيرها».

وأضاف أن مركز طبرق الطبي «أصبح يستقبل حالات من أغلب المناطق الشرقية بليبيا وعندما تقوم بالتجول داخل أقسام المركز تجد أن ثلثي الحالات من خارج مدينة طبرق، ما يعني أن المركز يتمتع بسمعة طيبة وحسنة لدى المدن الجارة لمدينة طبرق».

اقرا ايضا بكودار ليبية.. إجراء 250 عملية جراحية “خطيرة”

وطالب الدكتور فرج الجالي الجهات المسؤولة بالدولة بمراعاة هذا الأمر وتوفير كافة احتياجات المركز من أدوية ومستلزمات طبية، وتوفير كل ما يلزم لراحة المريض، مؤكدًا على دور الأطقم الطبية والطبية المساعدة بالمركز وعناصر التمريض.

وتمكَّن أطباء قسم المسالك البولية بمركز طبرق الطبي، مطلع العام الجاري من استئصال أكبر كُـلية في العالم، حيث وصل وزنها إلى قرابة 8 كغم ككتلة وسوائل، ويقوم المركز بإجراءاته لتسجيلها بموسوعة «غينيس» العالمية.

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا