مصدر عسكري: الجيش الليبي ينتزع قرى كاملة بدرنة من الإرهابيين

0

أكد مصدر عسكري مسؤول إن قوات الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، هاجمت أهدافا مهمة يسيطر عليها ما يعرف بـ«مجلس شورى مجاهدي درنة» باستخدام الطائرات والمدفعية.

وقال المصدر العسكري، «أن القوات المسلحة الليبية تقدمت تقدما كبيرا على المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيين والتي بدأت بتحرير إحدى صوامع القمح الكبرى بالمدينة، ثم تمت بسط السيطرة على قرى بأكملها تقع على مشارف المدينة».

وحاصر الجيش الوطني الليبي مدينة درنة، الواقعة على الطريق الرئيسي الساحلي بين بنغازي ومصر، حيث كان يقتصر الهجوم في السابق على توجيه ضربات جوية وقصف مدفعي بين الحين والآخر، وذلك لإضعاف قوى العدو، الذي يتشكل من تحالف جماعات إرهابية على رأسها ما يعرف بـ«مجلس شورى مجاهدي درنة».

أعلن المنسق الإعلامي لغرفة عمليات عمر المختار، عبد الكريم صبره، بدء العمليات العسكرية من خمس محاور لدك معاقل الإرهاب على مشارف درنة.

وأكد «صبرة»، في تصريح خاص لـ«المتوسط» أن قوات الجيش تتقدم بخطى ثابتة، حيث تم إغلاق طريق «درنة – مرتوبة» بسبب الاشتباكات بين الجيش والإرهابيين.

وتشهد مدينة درنة اشتباكات متقطعة بين الجماعات الإرهابية وقوات الجيش التي تستعد لدخول المدينة بعد ان أعلنت المنطقة الممتدة من بوابة النوار جنوب مدينة القبة إلى بوابة الحيلة جنوب درنة منطقة محظورة يمنع فيها الحركة وتعتبر منطقة عمليات عسكرية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا