طلبة كلية الطب البشري جامعة طبرق يطالبون بتوفير أساتذة جامعيين

0

طالب عددٌ من طلبة السنتين الأولى والثانية بكلية الطب البشري في جامعة طبرق خلال وقفة نظموها اليوم الخميس، الإدارة العامة للجامعة بتوفير أساتذة جامعيين للمواد الدراسية، مشيرين إلى توقف دراستهم منذ مدة بسبب غياب اهتمام الإدارة العامة للجامعة بقضيتهم.

وقال أحد الطلاب الدارسين بكلية الطب البشري جامعة طبرق لـ«بوابة الوسط»: «إن الدراسة بالسنتين الأولى والثانية بدأت في نهاية شهر أبريل الماضي، ونحن ندرس أربع مواد لكل مرحلة، ومن ذلك التاريخ حتى اليوم لم ندرس سوى 5% من المنهج المقرر المخصَّص لنا».

وأضاف الطالب أنهم طالبوا إدارة الكلية أكثر من مرة بوضع حد للمشكلة التي «تفاقمت قبل شهر رمضان، لكن دون جدوى»، لافتًا إلى أن عميدة كلية الطب البشري الدكتورة فادية عبدالرؤوف استقالت من منصبها بعد مطالبتها إدارة الجامعة بتوفير أساتذة للكلية بعقود تعاون أو زائرين، وتوفير القيم المالية المخصصة لهم في أسرع وقت ممكن حتى يعودوا للعمل من جديد لأن أغلبهم من خارج مدينة طبرق، دون جدوى.

اقرا ايضا

وشارك في الوقفة عددٌ من طلاب كلية الطب البشري للمراحل الإعداد والأولى والثانية والثالثة تضامنًا مع مَن توقفت دراستهم منذ فترة، ونوه الطلاب إلى أن تنظيم تظاهرة أخرى، الأسبوع المقبل، أمام مقر إدارة جامعة طبرق في حالة لم يستجيوا لمطلبهم وتوفير أساتذة متخصصين.

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا