تفاصيل اجتماع لجنة «الأعلى لقبائل ومدن فزان» بأعيان ومشايخ قبائل التبو

0

اخبار ليبيا:

اجتمعت اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى لقبائل ومدن فزان، بأعيان ومشايخ قبائل التبو في كافة ربوع فزان، بحضور ما يربو على مئة شيخ؛ في إطار احتواء تداعيات الأزمة بمدينة سبها.

وذكرت صحيفة التباوية نيوز، أن اللجنة لقيت تجاوبًا كاملا منهم في حل جميع الإشكاليات، وأنهم ليس لهم أية نيى بالسيطرة على سبها بالسم قبلي أو جهوي، وليس لهم اتجاه عدائي ضد أية قبيلة.

وكان «التبو» منذ بداية الأزمة متمسكون بشرط واحد وهو إخلاء كتيبة فارس الصحراء والقلعة، وهو ما رفضته قبيلة أولاد سليمان وجعلته وكرًا لقصف أحياء التبو وقنص المارة والمدنيين، وقد تم تحرير الكتيبة والقلعة باستخدام القوة العسكرية.
وأسفر اجتماع اللجنة بالتأكيد على أنه من الآن لن يتم إطلاق النار إلا في حالة الدفاع عن النفس، وأن القلعة والمعسكرات حولها تحت تصرف وإشراف المجلس الأعلى لقبائل ومدن فزان، وأنهم مستعدون لتسليمها لأية جهة يختاروها.

وقامت اللجنة بتقديم الشكر لمشايخ قبائل التبو على تعاونهم وطلبوا منهم إصدار بيانًا بما التزموا به، مع الحد من التصعيد الإعلامي وعدم نشر أشرطة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضاً عدم القيام بأية أعمال انتقامية أو استفزازية، والإلتزام بالتهدئة وفتح الطرقات وتأمينها.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا