المسماري”: تكليف إحدى الوحدات العسكرية بالتمركز فى قلعة سبها”

0

اخبار ليبيا/ خاص:

قال المتحدث العسكري باسم القيادة العامة للجيش الوطني العميد أحمد المسماري فى تصريح صحفي أطلعت عليه “المتوسط”، أنه حقننا للدماء قرر آمر منطقة سبها العسكرية اللواء المبروك الغزوي إعادة تمركز اللواء السادس في معسكر كتيبة فارس سابقا، و تكليف أحد الوحدات التابعة لمنطقة سبها العسكرية للتمركز بالقلعة.

وكان رئيس ديوان وزارة الداخلية بالمنطقة الجنوبية بالحكومة المؤقتة العميد أحمد بركة قد صرح لـ “المتوسط”  قائلا ” أن مدينة سبها تشهد حالة من الهدوء الحذر بعد انسحاب اللواء السادس بقوة السلاح إلى الحي 85 بالمنشية في سبها، وأصبحت تحت سيطرة قبائل التبو الذين خاطبوا مصلحة الآثار لاستلامها وكذلك مطار سبها.

وجرى مخاطبة مديرية امن المدينة لترسل عناصر من الشرطة لتتسلمه مضيفا أن كتيبة فارس (مقر اللواء السادس) أيضا أصبح تحت سيطرة التبو الذين طالبوا بإخلائه من التمركزات العسكرية لأنه يقع في منطقة سكنية.

التبو طالبوا باجتماع مع قبائل الجنوب لتقرير مصير سبها بعد السيطرة على مقر اللواء السادس.

لافتا إلى انه قد تم فتح الطرق الرئيسية وبدأت الحياة تعود لطبيعتها كما قام التبو بدعوة الهلال الأحمر ومؤسسات المجتمع المدني لإسعاف الجرحى ونقل الجثث.
أن هناك أربعة مناطق تابعة للقيادة العامة للجيش وهي براك الشاطئ بإمرة محمد بن نايل ومنطقة اوباري غات بإمرة اللواء توفيق الشريف ومنطقة مرزق العسكرية بإمرة العميد ابو بكر درمون بالإضافة إلى منطقة سبها العسكرية بإمرة اللواء مبروك الغزوي. أما حكومة الوفاق فتتبعها كتائب مسلحة بإمرة محمد بي و حميد العطايبي وعدد من التشكيلات المسلحة التي لم تعلن تبعيتها للجيش

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا