«النور للمكفوفين» تختتم مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم

0

اخبار ليبيا:

اختتمت صباح أمس الأربعاء، بمقر جمعية النور للمكفوفين بطرابلس، مسابقة النور الثالثة لحفظ وتجويد القرآن الكريم تحت شعار “بالقرآن نتعلم”، وذلك بحضور عضو اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة عبدالحكيم القيادي، ورئيس جمعية النور للمكفوفين محمد الهادي، ومدير إدارة الشؤون القرآنية بالهيئة العامة للأوقاف علي عزوز، ووزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات السيدة إيمان بن يونس، وعضو المجلس الأعلى للدولة نعيمة الحامي، ومجموعة من مشايخ من وزارة الأوقاف، ولجنة تحكيم المسابقة، وعدد من أهالي المتسابقين المشاركين .

افتتح الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم، يليها كلمة رئيس مجلس الإدارة بالجمعية محمد الهادي الذي رحب بالضيوف، مهنئا الفائزين بالتراتيب الاولي في المسابقة.

وانطلقت مراسم تكريم الفائزين بالتراتيب الأولي في محاور المسابقة الاربعة حفظ القرآن الكريم كاملا، حفظ النصف الاخير من القرآن الكريم، حفظ الربع الأخير من القرآن الكريم، وحفظ الثلاث الأجزاء الأخيرة من القرىن الكريم.

يشار إلى أن المسابقة نظمت في الفترة من 14 ابريل الى 18 من نفس الشهر، وتزامنت مع ذكرى تأسيس جمعية النور للمكفوفين التي تأسست سنة 1962 كجمعية مستقلة إدارياً ومالياً تقوم بتعليم وتأهيل المكفوفين ممن ينتسب إليها من الداخل و الخارج وهي تسعى بالنهوض بالكفيف ليكون عضواً فعالاً داخل المجتمع.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا