مدير «توثيق التعليم»: هدفنا التحول إلى الإدارة الإلكترونية

0

اخبار ليبيا:

أكد المهندس محمد إحزاز محمد، مدير مكتب المعلومات والتوثيق بالهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني، أن أهم أهداف المكتب واستراتيجيته هو تحقيق التحول نحو الإدارة الإلكترونية بشكل يضمن الاعتماد عليها في تقديم خدمات دائمة وأمنة لمستحقيها.

وأوضح “إحزاز”، بحسب الصفحة الرسمية للهيئة الوطنية للتعليم، على موقع “فيس بوك”، أنه يسعى لتعزيز وتنفيذ فكرة التحول إلى الإدارة الإلكترونية ونشر ثقافة التعامل معها والثقة في مخرجاتها، مضيفًا أنه تم تفعيل مكتب المعلومات والتوثيق في يونيو 2015 ويسعى مكتب المعلومات والتوثيق إلى تكوين قاعدة بيانات دقيقة للهيئة ولمختلف إداراتها ومكاتبها والمؤسسات التعليمية لها.

وأضاف مدير مكتب المعلومات، أن قاعدة البيانات ستكون هدفها الاعتماد عليها في إعداد الدراسات والبحوث العلمية والتخطيط للرفع من مستوى الأداء التقني والفني والإداري والوصول إلى مؤشرات يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات.

وتابع: «رسالة المكتب ضمان الوصول إلى معلومات وبيانات شاملة ودقيقة والتعامل معها بشكل انسيابي وسهل بين مختلف الإدارات والمكاتب وكذلك المستفيدين من خدمات الهيئة والوصول إلى تقديم أفضل الخدمات التقنية التي تواكب التطور السريع في مجال المعلوماتية».

وقال “إحزاز”، إن هدف الهيئة تطوير نظام التوثيق والحفظ الإلكتروني من خلال استخدام شبكات المعلومات الداخلية والدولية التي تعمل على ربط الهيئة بالكليات والمعاهد التقنية العليا والمعاهد الفنية المتوسطة التابعة لها وكذلك مكاتب ومراكز المعلومات الأخرى ذات العلاقة بالهيئة للوصول إلى مؤشرات بناء على بيانات ومعلومات صحيحة تساعد صانعي القرار بالهيئة على تقييم الوضع الحالي لمخرجاتها لتعزيز الإيجابي منها وتصحيح مسار السلبي من هذه المخرجات من أجل التحقيق الأفضل للأهداف.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا