الحرس البلدي بالبيضاء يضبط أدوية ومواد غذائية مُنتهية الصلاحية

0

ليبيا المستقبل: قام جهاز الحرس البلدي البيضاء مركز البيضاء الجديدة في الأيام الماضية بعدة حملات على الصيدليات ومحال المواد الغذائية، للتأكد من صلاحيات الأدوية والمواد الغذائية وكذلك إحالة بعض المواد الغذائية التي تحتوي على صلاحية للتأكد منها ما إذا كانت المواد المستحضرة منها مطابقة للمواصفات الطبية. وقال رئيس مركز البيضاء الجديدة رائد ناصر الكيلاني إن المركز قام بالعديد من الحملات في نطاقه الجغرافي؛ حيث تم ضبط أدوية منتهية الصلاحية بكميات كبيرة.

وأضاف الكيلاني حسب وكالة الأنباء الليبية، أنه تم ضبط العديد من المخابز ومعامل الحلويات والتي توجد بها صبغات معدة محلياً ودون مواصفات طبية لتزيين الحلويات وتحوي على مواد مسرطن،ناهيك عن المخابز والتي تم ضبط عمال ليبيين مصابين بفايروس التهاب الكبد الوبائي بناءً على التقارير التي وردتنا من مستشفى البيضاء بعد الفحص الطبي على العمال.

ونبه رئيس مركز البيضاء الجديدة المواطنين بأنه تم ضبط عصائر ومشروبات غازية التي تم استيرادها من جمهورية مصر العربية تحتوي على مواد مسرطنة بناءً على تقارير الرقابة على الأغذية. وطالب المسؤول الجهات المختصة بضرورة إعادة النظر في المنافذ البرية والبحرية، وضرورة تفعيل الحجر الصحي بالصورة الصحيحة، كما نخاطب التجار أن يتقوا الله في المواطن البسيط في مساهمتهم في دخول هذه المواد للبلاد. وفق تعبيره.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا