داخلية «الوفاق» تحذر قائدي السيارات من هذه الطرق

0

اخبار ليبيا

حذرت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، قائدي السيارات من تجاوز السرعات المقررة حفاظا على حياتهم وحيوات الآخرين، مشددة على ضرورة توخي الحذر في الطرق التي تربط بين المدن.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، حصلت «المتوسط» على نسخة منه: “تدعو الوزارة سائقي المركبات الآلية، إلى الالتزام الكامل بكافة القوانين والقواعد المرورية، حفاظا على أرواحهم وأرواح من معهم وذلك عبر الالتزام بالسرعة القانونية وعدم التهور”.

وأضافت “السرعة الزائدة لم تكن أبدا مصدرا للفخر والتباهي، بل هي دائما كانت مسببا للهلاك وكذلك تدعو الوزارة إلى أخذ المزيد من الحذر خاصة في الطرق التي تربط بين المدن والتي تزداد فيها السرعة المتهورة المسببة للحوادث القاتلة”.

وتابع البيان “تعتبر السرعة الزائدة من السلوكيات الخاطئة والسبب الرئيسي في حوادث المرور والتي يرتكبها بعض السائقين غير الملتزمين بقوانين المرور وتكون غالبا نتائج هذا التهور؛ تعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر”.

وأشارت إلى أن زيادة السرعة، تؤدي الى زيادة شدة الاصطدام مما يعني وقوع اضرار بشرية ومادية، إضافة إلى زيادة احتمالية وقوع الحوادث نتيجة عدم ترك المسافة القانونية بين المركبة والأخرى وعدم القدرة على السيطرة على عجلة القيادة أثناء السرعة الزائدة في حال وقوع خلل طارئ فيها مثل انفجار أحد الإطارات.

وشددت على أن السرعة الزائدة، تؤدي إلى احتمالية وقوع الحوادث نتيجة عدم القدرة على تجنب أخطاء السائقين الآخرين وهذا الأمر يزداد مع السرعة الزائدة، فضلا عن أن من المسببات الرئيسية لوقوع الحوادث عدم احترام الإشارات المرورية، بالإضافة إلى عدم إعطاء الأولية في الطريق وتحويل الطريق إلى ما يشبه مضمار للتسابق غير عابئين بالمخاطر وأنهم يسابقون الموت الذي هو سابقهم.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا