افتتاح 14 غرفة للعمليات الجراحية بمركز بنغازي الطبي

0

اخبار ليبيا

افتتح مركز بنغازي الطبي، اليوم الأحد، أربعة عشر غرفة للعمليات الجراحية بحضور مجموعة من الوزراء والوكلاء ومدراء المستشفيات.

وقال المدير العام لمركز بنغازي الطبي الدكتور عبدالكريم القبايلي خلال مراسم الافتتاح: “حاولنا بقدر الامكان أن نعيد المركز للمهمة التي نشأ من أجلها، ليكون هو السند لجميع المرافق الصحية في ليبيا سواء في بنغازي أو في الأماكن المجاورة، وبعد تطوير خدمات قسم الطوارئ، اكتشفنا أن المواطن يعاني من مشكلة تأخير العمليات وأنها لا تقام في مكان آمن وجيد”.

وأضاف القبايلي “كانت تعمل في المركز ستة غرف عمليات بأربع طاولات، وقد اجتمعنا بالمتخصصين في قسم العمليات ورؤساء الأقسام الأخرى لاتخاذ إجراء مناسب في تطوير غرف العمليات وقررنا أن نغلق الغرف لفترة وجيزة وقد كانت لمدة شهرين وقمنا بصيانة جميع الغرف وتجهيزها وهي عبارة عن 12 غرفه مجهزه بالكامل للمرضى غير القادرين على الذهاب للمستشفيات الخاصة أو العلاج في الخارج، فضلا عن غرفتين للطوارئ”.

وتابع “قمنا بتجهيز قسم خاص لتعقيم المعدات الجراحية، وسوف تجرى حالياً جميع عمليات الأورام داخل المركز وأيضاً العمليات الأخرى وقمنا بتجهيز غرف استراحة لعمليات القلب والصدر ولدينا المتخصصين فيها، كما وفرنا جميع المستلزمات الطبية لجميع الأقسام”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا