«الوطنية لحقوق الإنسان» ترصد آثار هجوم كعام الإرهابي

0

محمود محي- اخبار ليبيا:

زارت لجنة لتقصي الحقائق مشكلة من المنظمة العربية لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، مكان الجريمة الإرهابية ببوابة كعام إثر وقوعها صباح اليوم الخميس.

وقامت اللجنة بالتقصي بمعاينة مسرح الجريمة ورصد حادثة الهجوم الإرهابي وتوثيقها من مكان الجريمة الإرهابية، وكما تم التأكد من الحصيلة النهائية لضحايا هذا الهجوم الإرهابي.

وكشف مصدر أمني في تصريح خاص لـ” المتوسط” عن أسماء بعض عناصر الأمن الذين استهدفوا في الهجوم الإرهابي على بوابة كعام الواقعة بين مدينة زليتن والخمس.

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم ذكر أسمه لأسباب أمنية، أن بعض الضحايا هم “عماد عطية عجالة مصاب من مدينة مصراتة، ويوسف الأمين قتيل من مدينة مصراتة، و خليفة التارقي قتيل من مدينة سبها، وعبدالعزيز التارقي، قتيل من مدينة

وكان مصدر عسكري كشف في تصريح خاص لـ” المتوسط” عن هجوم 3 إرهابيين في تمام الساعة السادسة على بوابة كعام الواقعة بين مدينتي الخمس وزليتن، مؤكدا أنه تم القبض على أحد المتورطين بعد اشتباكهم مع قوات الأمن.

وأفاد المصدر، الذي فضل عدم ذكر أسمه لأسباب أمنية، أن سيارة المُهاجمين لازالت بالقرب من موقع الهجوم بانتظار فحصها للتأكد من خلوها من المتفجرات. فيما أكد المصدر نقلا عن مدير الأمن في زليتن أن تنظيم داعش الإرهابي مسؤول عن هذه الواقعة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا