المجلس الأعلى لشباب ليبيا: طرابلس وما حولها باتت منكوبة

0

اخبار ليبيا _

تابع المجلس الأعلى لشباب ليبيا بقلق طيلة الأسابيع الماضية، تدني المستوى الكبير في توفير الخدمات الأساسية للمواطن الليبي، والأزمات الاقتصادية المتوالية، وضعف أداء مؤسسات الدولة، والفساد المالي المستشري في الإدارات والهيئات الحكومية، من نقص السيولة الحاد في المصارف التجارية، ونقص السلع التموينية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، ونقص المحروقات والوقود في الجنوب بشكل خاص، وارتفاع سعر الخبز وعدم توفر سلعة الدقيق الموردة من الدولة بالمخابز، وانقطاع التيار الكهربائي وبساعات طويلة في المنطقة الغربية والجنوبية، مما يؤكد أن  كل هذه الازمات مفتعلة ومقصودة من أطراف تمثل  الهيئات التنفيذية والتشريعية في البلاد، ووقوف حكومة الوفاق الوطني عاجزة مرتبكة عن حلحلة هذه الأمور والأزمات.

ولقد حذر المجلس الأعلى مراراً وتكراراً أن مثل هذه الأمور ستزيد الوضع الإنساني والمعيشي للمواطن الليبي سوءً، وحذرنا أن هذه الأوضاع ستخلق مزيداً من الفوضى في البلاد مما قد يربك المشهد الأمني وحتى السياسي نتيجة تهاون مؤسسات الدولة وتخاذلها، تجاه توفير أبسط الخدمات التي تهم المواطن البسيط. ومما لا يدع مجالاً للشك أن ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف مع انقطاع تام للتيار الكهربائي ولساعات بلغت أكثر من 12 ساعة في اليوم في المنطقة الغربية، وانعدامها في المنطقة الجنوبية وكأنها ليست جزء من هذا الوطن.

لذلك.. إن المجلس الأعلى لشباب ليبيا يعلن أن مدينة طرابلس وماحولها من مناطق ومدن والجنوب الليبي بالكامل بات منطقة منكوبة، وأن حياة الإنسان اصبحت مهددة، نتيجة لتخاذل حكومة الوفاق، وأن المواطن في هذه المناطق باتت حياته معرضة للخطر في ظل انقطاع التيار الكهربائي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

عليه.. نطالب الممثل الخاص للأمين العام لهيئة الأمم المتحدة رئيس الدعم في ليبيا السيد غسان سلامة، بالتحرك تجاه مايتعرض له مواطني العاصمة طرابلس والمدن المجاورة لها ومنطقة الجنوب الليبي، من وضع إنساني خطير بات يهدد حياتهم، وأن يضغط على حكومة الوفاق التي اثبتت عجزها في إدارة الأزمة وإدارة البلاد، من اجل حل هذه الأزمات أو الاستقالة.

وإن المجلس الأعلى لشباب ليبيا ينبه الجهات التشريعية والتنفيذية والجهات المختصة لخطورة الوضع الإنساني والمعيشي للمواطنين، ويحذر من تأزم الوضع في البلاد، نتيجة الاحتقان والغضب الشعبي الكبير في طرابلس وماجاورها من مدن والمنطقة الجنوبية بأكلمها.

ويؤكد المجلس على مطالبته في بيانه الثامن الصادر في 15 يوليو 2018م، وهو بتسليم إدارة البلاد إلى المجلس الأعلى للقضاء، الذي عليه فوراً تشكيل حكومة أزمة في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ استلامه البلاد.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا