عودة تشغيل محطة كهرباء السرير الغازية

0

اخبار ليبيا:

أفاد المهندس خيرالله الحضيري مدير إدارة محطة السرير الغازية، بأنَّ الوحدة الغازية الثانية تدخل العمل بقدرة 250 ميجاوات أمس الجمعة، حيثُ حالياَ تعمل الوحدتان الثانية والثالثة بقدرة 410 ميغاوات من 500 نتيجة ضعف خطوط النقل (220) كيلو فولت، في الوقت الذي أكد فيه على استمرار الوحدات علي الشبكة بقدرة 410 ميجاوت طالما أنَّ إمدادات الوقود تسير بشكل جيد .

وأضاف المهندس خير الله الحضيري، أن محطة كهرباء السرير الغازية تعتبر أحد المحطات الرئيسية التي تعتمد عليها الشركة العامة للكهرباء، في إنتاج الطاقة الكهربائية وتبعد 160 كيلو متر جنوب مدينة جالو .

وتتوجه الإدارة التنفيذية للشركة العامة للكهرباء بالشكر إلى كل العاملين بمحطة السرير الغازية الذين بذلوا جهوداً مضاعفة وواصلوا العمل حتى نجحت الجهود بإعادة تشغيل الوحدة الثالثة منتصف هذا العام دون تدخل عنصر أجنبي، التي وفرت ملايين الدولارت من ميزانية الدولة.

يُشار إلى أن هذه الوحدة تعرضت لأضرار جسيمة خلال العام 2014 م بسبب قصف صاروخي نتج عنه انهيار الوحدة الثالثة وتوقفت عن العمل، كما نجحت الجهود أمس الجمعة بتشغيل الوحدة الثانية بقدرة 250 ميجاوات وربطها على الشبكة من أجل رفع كفاءة الشبكة الكهربائية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا