وزارة العمل بالوفاق تبحث تطوير التعليم التقني والفني بليبيا

0

اخبار ليبيا  – أحمد جمال

بحث وزير العمل والتأهيل، المهدي الأمين، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفنّي عادل الزنداح، أوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال التدريب المهني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المركز الليبي الكوري بطرابلس، بحضور المستشارين والمسؤولين بديوان وزارة العمل والهيئة الوطنية للتعليم التقني.

وتحدث الوزير في مستهل الاجتماع عن أهمية التعليم التقني والفني في ليبيا كونه يشكل عامل أساسي في بناء الإقتصاد الوطني ويعتمد عليه سوق العمل بشكل كبير، منوّهاً على أن الجانب المشترك الذي يجمع الهيئة ووزارة العمل هو التدريب المهني والذي من خلاله نسعى لإعداد شباب مدرّبين ومنفتحين على سوق العمل الليبي.

من جانبه أكد عادل الزنداح، استعداد الهيئة لتنفيذ أي برنامج تدريبي يهدف لتطوير الشباب بالتعاون مع الوزارة، قائلاً: إن الوزارة والهيئة يمثلان مسار واحد ومشترك، مطالباً بتكثيف الجهود لتوحيد العمل بين الهيئة والوزارة.

وتطرّق الحاضرون في الاجتماع إلى آلية العمل بين الجانبين في المجال التدريبي وتشكيل لجنة تنفيذية مشتركة للعمل على إعداد خطة تدريبية عامة في مختلف على مستوى مناطق ليبيا.

كما ستدرس اللجنة، التي ستتكون من إدارات مختصة بالوزارة، البيانات الفنية والدراسات مع مختلف الجهات لتطوير سوق العمل ومخرجات التعليم بما يحقق المواءمة الفعلية ويضمن ملائمة المخرجات مع وضع السوق الليبي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا