عميد بلدية سوق الجمعة يعقد اجتماعًا لمناقشة ظاهرة القمامة المنتشرة عشوائيًا

0

اخبار ليبيا

عقد عميد بلدية سوق الجمعة، اجتماعًا بمقر فرع شركة الخدمات العامة، لمحاولة وضع حلول جذرية للقضاء على ظاهرة القمامة المنتشرة عشوائيا داخل حدوده الإدارية.

وأوضح الحساب الرسمي لبلدية سوق الجمعة، عبر فيس بوك، أن الاجتماع ناقش مع مسئولي شركة الخدمات العامة ومراقبة الإسكان والبيئة بسوق الجمعة وعددا من أصحاب شركات النظافة المساندة كافة المعوقات التي تعترض سير أعمال جمع القمامة الفنية منها والمالية.

وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية، أن تلك تلك الاجتماعات تأتي بالرغم من احتكار الاختصاص في هذا الجانب من قبل وزارة الحكم المحلي وشركة الخدمات العامة التابعة لها في ظل الإدارة البيروقراطية المقيتة المتعمدة والمخالفة للقانون رقم 59 للعام 2012م الذي يعطي حق هذا الاختصاص للبلديات دون غيرها.

وبالعودة إلى الاجتماعات بين بلدية سوق الجمعة وشركة الخدمات والجهات الأخرى التي أشرنا لها سلفا، وبعد طرح عديد الرؤى بين الأطراف المجتمعة تم التوصل إلى عدد من الحلول وهي كالتالي: تزويد المحليات التابعة للبلدية بعدد 60 صندوق لتجميع القمامة على أن يتم تحديد أماكن لها فيما بعد. تزويد فرع شركة الخدمات العامة بسوق الجمعة بعدد 2 سيارات نقل قمامة.

تأجير مقر لإدارة التفتيش بشركة الخدمات وتزويدها بمنظومة خاصة بتتبع حركة سير سيارات نقل القمامة، يقتصر عمل شركات النظافة المساندة على رفع أو جمع القمامة من الأزقة على أن يكون جمع القمامة وإزالتها من الطرق والميادين الرئيسة من مهام شركة الخدمات العامة،  زيادة عدد العمالة الحالية بفرع شركة الخدمات سوق الجمعة ليصل العدد الإجمالي لعدد العمال إلى 150 عامل.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا