في مقابلة مع الوسط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية “سلامة لغويل ” حكومة الوحدة الوطنية تسير بخطوات واثقة نحو تحسين مرتبات مختلف موظفي القطاع العام بما يضمن الحياة الكريمة لجميع أبناء الشعب الليبي.

0

 طرابلس 17 يوليو 2021 ( وال ) – قال  وزير الدولة للشؤون الاقتصادية  ” سلامة لغويل ” إن حكومة الوحدة الوطنية تسعي جاهدة إلى تحسين مرتبات مختلف موظفي القطاع العام بما يضمن لجميع أبناء الشعب الليبي الحياة الكريمة.

 وأضاف “لغويل ” في حوار مع بوابة الوسط ردا على سؤال  هل سلم الرواتب في ليبيا  تراه مناسبا.. وهل يحصل على الزيادات أصحاب الصوت العالي فقط.. أم أن التقدير بناء على الإنتاج والجهد؟

 قال ” نحن نسير بخطوات واثقة لزيادة مرتبات مختلف القطاعات، وإن الحكومة تعمل من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية وعلى الحد من تفاوت المستويات المعيشية وتوفير حياة كريمة تليق بالمواطن الليبي إن من الأولويات الأساسية لحكومة الوحدة الوطنية تحسين مستوى معيشة المواطن الليبي ” مؤكدا أن الفيصل في عملية المرتبات الجهد والدرجة الوظيفية وليس الصوت العالي ، وسنعمل على تلبية الحاجات الأساسية لليبيين عن طريق تكوين منظومة تنموية اجتماعية مستدامة ، ودعم وتغطية متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة بما يجعلهم قادرين على مواجهة مصاعب الحياة، وفتح باب المساهمة الفاعلة أمامهم في الإنتاج والإبداع.

أما في رده على سؤال حول ما وضع المصرف المركزي حاليا.. وهل قرار توحيده مطبق على أرض الواقع. ؟

     قال ” لغويل” أن  حكومة الوحدة الوطنية قامت بجهود كبيرة في سبيل توحيد مصرف ليبيا المركزي، وذلك بالتعاون مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، وتم قطع أشواط طويلة في هذا الشأن بهدف توحيد المصرف المركزي،  مؤكدا عملية توحيد المصرف ستسهم في إصلاح السياسات النقدية  ويتمكن الدينار الليبي من استعادة عافيته وتوفير السيولة النقدية وتأمين المرتبات للمواطنين الليبيين.

اترك تعليقا