اجتماع وزارة العمل والتأهيل يبحث تنفيذ التدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا .

0

طرابلس 10 اغسطس 2020 (وال)- ترأس وزير العمل والتأهيل الدكتور المهدي الأمين بحضور وكيل الوزارة الدكتور علي عكاشة الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا . 

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان الوزارة متابعة التدابير التي اتخذتها الوزارة للحد من خطر تفشي فيروس كورونا، مع إستعراض مستجدات التوجيهات التي كان قد أصدرت فيما سبق وتعزيز بعض الإجراءات منها توفير الكمامات والمعقمات للموظفين ومنع دخول الزوار والمراجعين إلا بشرط إرتداء الكمامة وفقا لمنشور المجلس الرئاسي رقم ( 522).

وناقش الاجتماع سبل تعزيز قدرات الموظفين المواظبين بالحضور وسبل مكافئتهم، وتم الاتفاق علي جملة من الإجراءات القانونية حول الحضور التناوبي وإلزام كافة الموظفين باثبات الحضور وفق الإجراء التنظيمي المتبع من قبل إدارة الشؤون المالية والإدارية وتنبيه المتغيبين عن الحضور.

كما تابع الاجتماع تنفيذ منشور المجلس الرئاسي رقم (6) لسنة 2020 بشأن التعاون مع جهاز الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة وهيئة مكافحة الفساد، وتم الإيعاز الي كامل الإدارات والمكاتب بالتنسيق مع الأعضاء المكلفين.

وشمل الاجتماع أيضاً متابعة سير العمل بمكاتب العمل والتأهيل وبحث وإيجاد حلول للمختنقات التي تواجه المكاتب وإحالة مرتبات العمل المتعثرة.

 ..وال..