«فوربس» الأمريكية: عدد المليارديرات فى روسيا ارتفع من 96 لـ 106

0

ذكر تقرير جديد أن ثروات أغنى 200 رجل أعمال فى روسيا ارتفعت خلال العام الماضى بنسبة 5.4%، أى بواقع 25 مليار دولار، لتصل إلى 485 مليار دولار.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية اليوم الخميس عن تقرير لمجلة “فوربس” الأمريكية، أن عدد المليارديرات فى روسيا ارتفع فى 2017 من 96 إلى 106 أشخاص، مشيرة إلى أن العام الماضى كان جيدا لرجال الأعمال الروس رغم حالة الترقب التى سادت فى نهاية العام بانتظار فرض عقوبات أمريكية جديدة.

وتصدر قائمة أغنياء روسيا رجل الأعمال فلاديمير ليسين صاحب شركة التعدين NLMK ومجموعةUCL القابضة بثروة تجاوزت 19 مليار دولار، يليه فى المرتبة الثانية أليكسى مورداشوف الشريك الأساسى فى مصنع “سيفير ستال” للصلب بثروة بلغت 18.7 مليار دولار.

وجاء فى المركز الثالث ليونيد ميخيلسون الرئيس التنفيذى لشركة الغاز الروسية “نوفاتيك”، ومدير شركة “سيبور” العاملة فى قطاع البتروكيماويات والمتخصصة فى معالجة الغاز، بثروة وصلت إلى 18 مليار دولار.

غير أن بداية شهر أبريل الجارى كانت صعبة على رجال الأعمال الروس، الذين خسروا نحو 15 مليار دولار فى يوم واحد، بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على موسكو تضمنت شركات وشخصيات روسية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا