انطلاق فعاليات ورشة العمل المتعلقة بتحسين تصنيف ليبيا في سهولة ممارسة الاعمال وفق معايير البنك الدولي لممارسة الاعمال بمشاركة العديد من المؤسسات ذات العلاقة .

0

تونس 23 يناير 2020 ( وال ) – انطلقت بالعاصمة تونس صباح اليوم الخميس فعاليات مشروع تحسين تصنيف ليبيا في سهولة ممارسة الاعمال ” وتعزيز قدرات المؤسسات الليبية لتحسين بيئة الاعمال “وذلك ضمن مشروع الاتحاد الاوروبي لدعم القطاع الخاص في ليبيا موضوع مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاقتصاد والصناعة ومؤسسة خبراء فرنسا ( يونيو 2019 ) .

ويشارك في فعاليات هذه الورشة والتى تستمر على مدى يومين على فترتين صباحية ومسائية مندوبين عن وزارات الاقتصاد والصناعة والتخطيط والمالية والعمل والتأهيل ومصرف ليبيا المركزي بالاضافة الى رئيس مصلحة التسجيل العقاري ومندوبين عن مصلحة التخطيط العمرانى وغرف التجارة والصناعة واتحاد الصناعة الليبية ومركز تنمية الصادارات .

وتهدف هذه الورشة الى تقديم الدعم اللازم للمؤسسات الحكومية من اجل تحسين تصنيف ليبيا في سهولة ممارسة الاعمال ، وتوحيد جهود جميع المؤسسات وجمع المبادارات التى من شأنها تحسين بيئة الاقتصاد الليبي ، وتحسين الوضع الاقتصادى والمعاملات الاقتصادية والمالية مع استعراض بعض التجارب المماثلة بالمنطقة في هذا الخصوص .

وستبحث ورشة العمل السبل الكفيلة بتحسين بيئة الاعمال لدعم الاقتصاد الوطنى من خلال جملة من الخطوات التى من شأنها تسهيل الاجراءات المتعلقة بتسجيل الشركات وتشكيل لجنة وطنية لمتابعة تقارير البنك الدولي لمحاولة تحسين الاجراءات المتعلقة بكل مؤسسة والدور المناط بها .

كما ستبحث الورشة ظروف تحسين بيئة الاعمال وممارستها في ليبيا لتكون بيئة فاعلة لرجل الاعمال الليبي والمستثمر والشركات الاجنبية لتشجيع المستثمر المحلي وجذب المستثمر الاجنبي , واهمية ايجاد الاطر القانونية اللازمة لتسهيل مسارات ريادة الاعمال والاستثمار وتشجيع التنمية المكانية بالماطق والمدن .

يشار بأن ليبيا جاءت في المرتبة ( 186 ) من أصل ( 190 ) في تقرير البنك الدولي الخاص بــ ” سهولة ممارسة الأعمال ” لسنة2020 .

…( وال )…

 

المصدر وكالة الأنباء الليبية وال