البورصة اليابانية| انخفاض قيمة الأسهم مع تصعيد النزاع التجاري العالمي

0

اخبار ليبيا:

انخفضت الأسهم اليابانية اليوم الجمعة بعد أن اقترح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فرض رسوم جمركية بقيمة 100 مليار دولار على واردات من الصين، في تصعيد لنزاع تجاري، لكن مؤشر نيكى القياسي استطاع تحقيق مكسب خلال الأسبوع.

وأغلق المؤشر نيكى القياسى للأسهم اليابانية منخفضا 0.4 % إلى 21568 نقطة بعد أن بلغ لفترة وجيزة أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع خلال الجلسة عند 21743 نقطة، وفي الأسبوع، أغلق المؤشر اليابانى مرتفعا 0.5%.

ووجه ترامب يوم الخميس مسؤولى التجارة الأمريكيين بتحديد رسوم جمركية بقيمة 100 مليار دولار إضافية، على واردات صينية، ليزيد حدة الموقف فى مواجهة تجارية مرتفعة المخاطر بالفعل بين أكبر اقتصادين في العالم.

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.13 % إلى 1719 نقطة، كما انخفض مؤشر لشركات الشحن 1.3 % لتبلغ الخسائر التى تكبدها هذا الأسبوع 3.5 %، فى الوقت الذى انخفض فيه مؤشر لرسوم الشحن لأدنى مستوى فى ثمانية أشهر بفعل مخاوف من أن النزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين قد يتطور إلى حرب تجارية شاملة، كما سجلت أسهم شركات أشباه الموصلات أداء ضعيفا، وانخفضت أسهم سومكو 3.9 %، فيما تراجعت أسهم شين-إيتسو كيميكال 2.7 %.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا