المصادقة على تزويد محطة أوباري للطاقة الكهربائية بالغاز المستخرج من حقل العطشان .

0

طرابلس 11 يوليو 2019 ( وال ) – صادق مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على الخطط التي وضعتها شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز لتسريع عمليات الاستكشاف في حقل، العطشان وذلك بهدف تزويد محطة أوباري للطاقة الكهربائية التي تبعد عن الحقل مسافة 170 كم بالغاز الطبيعي.

وأشار المكتب الإعلامي بالمؤسسة إلى الاقتراح الذي قدمه المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط خلال مناقشته في وقت سابق من الشهر الجاري لربط المحطة بالغاز مع وزير التخطيط، مطالبا بتوفير الميزانية اللازمة للتعجيل في تطوير مشروع استبدال النفط الخام المستخدم حاليا في تغذية المحطة بالغاز الطبيعي.

كما أشار إلى قرار المجلس الرئاسي الذي أصدره مؤخرا بخصوص قيام المؤسسة الوطنية للنفط بتزويد محطة الكهرباء بالغاز الطبيعي، في الوقت الذي تستعد فيه الشركة العامة للكهرباء في ليبيا لبدء تشغيل المحطة.

ونقل المكتب الإعلامي بالمؤسسة عن صنع الله تأكيده في هذا الصدد بــ ” إنّ تزويد محطّة أوباري بالغاز الطبيعي عوضا عن النفط الخام سيزيد من كفاءة المحطّة ويساهم بشكل كبير في الحدّ من الانبعاثات. إن الانتقال إلى استعمال الغاز الطبيعي سيسمح بتوفير ما لا يقل عن 15000 برميل نفط في اليوم، وهذه الكمية يمكن تسويقها دوليا، ومن شأنها أن تساهم في تعزيز قدرة ليبيا على التصدير وزيادة العائدات الوطنية. ونحن نأمل أن توافق الوزارة على التمويلات اللازمة، حتى نتمكن من المضي قدما في هذا المشروع الاستراتيجي في أقرب وقت ممكن.”

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس بلقاسم شنقير و السيد العماري محمد ، والدكتور عبد السلام عزيز، عضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج، والسيد عبد الحفيظ أبو عين، عضو لجنة الإدارة للعمليات والصيانة والمواد، إضافة إلى السيد احمد ارحومة، مدير التخطيط وتطوير الأعمال بشركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز.

…( وال )…

المصدر وكالة الأنباء الليبية وال