هل يعود سيلفيو برلسكوني إلى رئاسة وزراء إيطاليا مجدداً ؟

0

ليبيا – أعرب زعيم حزب (فورتسا إيتاليا) سيلفيو برلسكوني عن قناعته بأن إيطاليا تحتاج إلى حكومة في أقرب وقت ممكن وأن “هذه الحكومة لا يمكنها إلا أن تكون انعكاساً للتحالف الذي ساد الانتخابات”.

وفي مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلا سيرا) نشرتها وكالة آكي الايطالية ، قال برلسكوني الاربعاء :“هذا التحالف هو نحن، وليس حركة خمس نجوم، على الرغم من أنها حققت نتيجة إيجابية وللقيام بذلك يجب إيجاد الأرقام التي تمكّن من الحكم في البرلمان، وآمل أن يكون هناك برلمانيون وقوى سياسية مسؤولة ومستعدة للقيام بهذا”.

وبشأن المنافسة القائمة في يمين الوسط، أوضح رئيس الوزراء الأسبق أنه “مع الاحترام الكامل لاتفاقاتنا، سندعم باخلاص محاولة (زعيم رابطة الشمال ماتّيو) سالفيني لإنشاء حكومة” .


واختتم بالقول “أنا على قناعة بأنه سوف ينجح، ومن جهتي كزعيم لـ(فورتسا إيتاليا) سأدعمه ميدانيا لضمان تكامل التحالف، والالتزام بتعهداتنا مع الناخبين”.

وكانت نتائج الفرز الأولية للإنتخابات التشريعية الإيطالية قد اظهرت تفوق ائتلاف يمين الوسط، وحظو حركة خمس نجوم بنسبة عالية من الأصوات، بينما انحدرت أصوات يسار الوسط ( الحزب الحاكم حالياً ) الى ما دون الـ20%.

المرصد – متابعات

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية