انخفاض بورصة الكويت بعد مكاسبها خلال الآونة الاخيرة

0

اخبار ليبيا:

تراجعت بورصة الكويت يوم الأحد لتلتقط أنفاسها بعد المكاسب التي حققتها في الآونة الأخيرة قبل الانضمام إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة هذا الأسبوع، والمتوقع أن يجذب استثمارات من الصناديق الخاملة.

وستنضم الكويت لمؤشر الأسواق الناشئة على مرحلتين في 24 سبتمبر أيلول و24 ديسمبر كانون الأول. وتقدر أرقام كابيتال إجمالي التدفقات في المرحلتين عند مليار دولار.

وأغلق مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت منخفضا 1.4 بالمئة، تحت ضغط أسهم الاتصالات والقطاع المالي.

وأنهى سهم مجموعة زين للاتصالات تعاملات يوم الأحد منخفضا 2.5 بالمئة، في حين فقدت أسهم بيت التمويل الكويتي (بيتك) 2.5 بالمئة وبنك الكويت الوطني 2.4 بالمئة وأجيليتي اثنين بالمئة.

وكسب المؤشر نحو 11 بالمئة منذ بداية العام، وزاد ثمانية بالمئة في الربع الحالي فقط بفضل التدفقات المتوقعة ترقبا للانضمام إلى فوتسي راسل.

وفي مصر، صعد سهم أوراسكوم للاستثمار 9.9 بالمئة بعدما قالت الشركة إن وحدتها في كوريا الشمالية حصلت على إعفاء من الأمم المتحدة. كما قفز سهم أوراسكوم كونستراكشون 9.9 بالمئة.

وفي أبوظبي، ارتفعت أسهم بنك أبوظبي التجاري 0.9 بالمئة وبنك الاتحاد الوطني 0.6 بالمئة. ويجري البنكان محادثات اندماج مع مصرف الهلال غير المدرج.

وفي دبي، نزل سهم شركة أمانات القابضة للاستثمار 3.3 بالمئة وسهم أرامكس للخدمات اللوجيستية 1.5 بالمئة وسهم إعمار العقارية القيادي 0.2 بالمئة.

وفي قطر، زاد سهم بنك قطر الوطني أكبر بنوك المنطقة 0.7 بالمئة، بينما فقد سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات والمعادن والأسمدة 0.7 بالمئة.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا